سيـــاســة

مصر تعلن تفاصيل أول الاجتماعات الأربعة لمفاوضات «سد النهضة» بحضور رئيس البنك الدولى

أشار وزير المياه والري المصري خلال كلمته الافتتاحية بالاجتماع إلى أن مصر ترحب بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي لأول مرة في هذه المفاوضات.

شارك الخبر مع أصدقائك

انعقدت، اليوم الجمعة 15 نوفمبر، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أولى أعمال الاجتماع الاول من الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث، بمشاركة ممثلى الولايات المتحدة والبنك الدولى، وذلك فى ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الجارى وبرعاية السيد وزير الخزانة الأمريكية وحضور رئيس البنك الدولى.

وأشار وزير المياه والري المصري خلال كلمته الافتتاحية بالاجتماع إلى أن مصر ترحب بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي لأول مرة في هذه المفاوضات.

وأضاف أن مصر تعول على هذا الاجتماع أهمية كبيرة من أجل الوصول إلى اتفاق حول المسائل الفنية العالقة في تشغيل وملء سد النهضة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

كما تم التأكيد على التزام مصر بالوصول الى اتفاق عادل ومتوازن لصالح شعوب الدول الثلاث.

وتم خلال اليوم الأول استعراض العروض التوضيحية التي تشتمل على رؤية كل دولة فى قواعد الملء والتشغيل المقترحة.

وتم التأكيد على أن بناء المقترح المصرى تم على أساس المبادئ والأسس التى سبق أن تم التوافق عليها، وتم تبادل المناقشات الفنية بخصوص استفسارات الدول الثلاث على العروض التوضيحية المقدمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »