استثمار

مصر تعلن تخفيض 10 دولارات على سعر تأشيرة السياحة بشروط

تطبق بداية من أول يونيو القادم حتى تكون الأجواء الصحية العالمية مواتية

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر مجلس الوزراء، الاثنين، في نهاية الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للسياحة والآثار على منح تخفيض بقيمة 10 دولارات على سعر التأشيرة للسائحين الوافدين إلى البلاد من أجل السياحة وفق شروط.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للسياحة والآثار.

وحضر الاجتماع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

اقرأ أيضا  اتفاقية بين «ماك أوبتك» اليونانية و«MLF» الفرنسية للاستثمار بقطاع التعليم المصرى

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تولي قطاع السياحة اهتماماً كبيرا، ًوتحرص على دفع عجلة التنمية به، مشيراً إلى الزيارة التي قام بها مطلع الأسبوع الجاري لمدينة الغردقة، واجتماعه مع مستثمري القطاع السياحي بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف: ” هذه الفترة ستشهد اتخاذ خطوات مهمة لتشجيع الاستثمارات بقطاع السياحة”.

وفي نهاية الاجتماع، تمت الموافقة على منح تخفيض بقيمة 10 دولارات على سعر التأشيرة للسائحين الوافدين إلى البلاد للاستفادة من مبادرة «صيف في الصعيد» شريطة أن يكون مطار الوصول هو مطار الأقصر أو أسوان خلال أشهر يونيو – يوليو – أغسطس من كل عام، ودراسة منح مزايا للمسافرين على خطوط الناقل الوطنى فيما يتعلق بسعر تأشيرة الدخول وأسعار تذاكر دخول المواقع الأثرية.

اقرأ أيضا  «الحكومة» تقر تدبير اعتمادات خطة الترويج السياحى

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم الاتفاق على أن يتولى اتحاد الغرف السياحية وغرف السياحة تزويد المناطق السياحية بكاميرات المراقبة التي سيتم ربطها مع الجهات الأمنية بهدف ضبط أي مخالفة أو أي عمل إجرامي أو مضايقة للسائحين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »