لايف

مصر تعلن أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا

المتوفي ألماني الجنسية.. توجه إلى مستشفى الغردقة الجمعة الماضية ونتيجة التحليل أثبتت الإصابة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، في بيان صحفي اليوم ، أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا في مصر ، لشخص ألماني الجنسية.

وحسب البيان ، أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى إرتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

أضاف أن المتوفي توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد.

ذكر أن المصاب رفض النقل إلي مستشفي العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

وحسب وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد ، تم اكتشاف 33 حالة جديدة حاملة لفيروس كورونا على متن الباخرة النيلة ، التي سبق الكشف عن 12 حالة حاملة للفيروس على متنها ، وتم ارسال الباخرة ومن عليها إلى الحجر الصحفي ، بخلاف حالة لمواطن كندي يعمل في شركة بترول ، وآخر مصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا.

وتوجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد اليوم إلى جولة بالمناطقة السياحية في الأقصر ، برفقة وزير السياحة والأثار الدكتور خالد العناني ، ووزير الطيران محمد منار ، واكدت أن قطاع السياحة في مصر آمن ومؤمن بالكامل بإجراءات احترازية تحسبا لانتشار فيروس كورونا، وطالبت العاملين في القطاع بعدم المبالغة في المخاوف من الفيروس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »