بنـــوك

مصر تطلق صندوق ضمان الصادرات لأفريقيا

أعلن محسن عادل، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أن مصر بصدد إطلاق صندوق لضمان الصادرات لأفريقيا

شارك الخبر مع أصدقائك


أعلن محسن عادل، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أن مصر بصدد إطلاق صندوق لضمان الصادرات لأفريقيا، وذلك في إطار استراتيجيتها لاختراق أسواق القارة السمراء، وتسهيل عمليات التبادل التجارل مع دولها.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الأولى من الدورة السادسة للمنتدى الدولي “أفريقيا والتنمية” الذي يعقد بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وينظمه “التجاري وفا بنك”.

وأكد عادل أن تقارير المؤسسات الدولية، تشير باطراد إلى أن أفريقيا ستلعب دورا كبيرا في مستقبل جذب الاستثمارات العالمية خلال العشرين سنة القادمة، مشيرا إلى أن أكبر ١٠ اقتصادات نموا على مستوى العالم ٧ منها تتواجد في أفريقيا.

وعدّد عادل مجموعة من الخطوات التي اتخذتها مصر على مدى الفترة الماضية لتدعيم التكامل مع دول القارة السمراء، ومن بينها تخصيص منطقة نويبع الحرة بالكامل للتصدير لأفريقيا، والبدء في مشروع الربط النهري، بداية من الإسكندرية، وحتى بحيرة فيكتوريا، وكذلك مشروع الطريق البري الذي ينتهي بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

كما تسعى مصر من خلال تصدير الطاقة لمزيد من التكامل مع الدول الأفريقية، وأكد عادل استعدادها لنقل الخبرات المصرية في العديد من المجالات وعلى رأسها الأدوية والصناعات الغذائية، وإنتاج الطاقة الشمسية، التي تبنيها مصر حاليا، أكبر محطة من نوعها على مستوى العالم، قد تكفي الطاقة المنتجة منها، استهلاك دول صغيرة الحجم في أفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »