مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول

مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول
جريدة المال

المال - خاص

7:27 م, الأثنين, 11 فبراير 13

أ ش أ

تعقد منظمة الدول العربية المصدرة للبترول “أوابك” غدا “الثلاثاء” بالقاهرة مؤتمرا دوليا لبحث تطوير خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية.


  وقال مسئول بوزارة البترول أن المؤتمر الذي سيفتتحه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال ويشارك فيه عدد من مسئولي وزارت البترول بالدول العربية،سيبحث كيفية تحديث ورفع الطاقات التكرير في الدول العربية والتعامل مع عمليات نقل النفط الثقيل.

  وأضاف المسئول أن الحكومة المصرية ،ممثلة فى هيئة البترول، سوف تطرح على المشاركين في المؤتمر خطتها لتطوير معامل التكرير القائمة وإضافة طاقات جديدة تبلغ استثماراتها 18 مليار دولار.

  وأوضح أن الخطة تتضمن تحديث 3 معامل بترول في الأسكندرية والسويس وأسيوط من خلال ضخ إستثمارات مشتركة بين هيئة البترول والمستثمرين العرب والأجانب،وتركز الخطة المصرية على إزالة الاختناقات في وحدات معامل التكـــرير، إضافة إلى بناء معامل تكرير جديدة ووحدات في معامل التكرير القائمة حسب المسئول الذى طلب عدم ذكر إسمه.

  وتتضمن خطة تطوير وتحديث المعامل تنفيذ خطة عاجلة باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار ممولة من جانب هيئة البترول لتحقيق التشغيل الآمن للمعامل.

جريدة المال

المال - خاص

7:27 م, الأثنين, 11 فبراير 13