اقتصاد وأسواق

مصر تصعد للمركز التاسع علي مؤشر‮ »‬FTSE‮«‬

إعداد: خالد بدر الدين   أكد مسح حديث أجرته صحيفة »فاينانشيال تايمز« لقياس أداء اقتصاد الأسواق الناشئة علي مؤشر FTSE ، التي يتجاوز عددها أكثر من 60 دولة، أن مصر احتلت المركز التاسع حيث ارتفع أداؤها الاقتصادي بنسبة تتجاوز %30…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد: خالد بدر الدين
 
أكد مسح حديث أجرته صحيفة »فاينانشيال تايمز« لقياس أداء اقتصاد الأسواق الناشئة علي مؤشر FTSE ، التي يتجاوز عددها أكثر من 60 دولة، أن مصر احتلت المركز التاسع حيث ارتفع أداؤها الاقتصادي بنسبة تتجاوز %30 خلال النصف الأول من العام الحالي، في حين أن متوسط هذا المؤشر للأسواق الناشئة يبلغ %40 تقريباً.

 
يأتي هذا التحسن بعد أن تمكنت مصر من تحقيق نمو أكثر من %7 سنوياً طوال السنوات الثلاث الماضية بفضل ارتفاع إيرادات السياحة  والاستثمار الأجنبي المباشر وقناة السويس.
 
كما تراجع معدل التضخم إلي %10.2 في مايو الماضي ليصل إلي أدني مستوي له منذ ديسمبر 2007، وإن كان د. يوسف بطرس غالي، وزير المالية، يتوقع نمو الاقتصاد بحوالي %4.5 أو %4.8 خلال السنة المالية المنتهية 30 يونيو الحالي.
 
واحتلت روسيا المركز الأول في هذا المسح بعد أن حققت تحسناً واضحاً في الأداء الاقتصادي بلغت نسبته حوالي %77 لتصبح صاحبة أعلي أداء  اقتصادي في العالم بفضل صادراتها من البترول والغاز الطبيعي التي تشكل ثلثي إجمالي صادراتها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك