اتصالات وتكنولوجيا

مصر تشارك فى الاجتماع العربي التحضيري الثالث لمؤتمر المندوبين المفوضين

سارة عبد الحميد

تشارك مصر في الاجتماع العربي الثالث للتحضير لمؤتمر المندوبين الفوضين الذي ينعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14 الى 17 سبتمبر الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد


تشارك مصر في الاجتماع العربي الثالث للتحضير لمؤتمر المندوبين الفوضين الذي ينعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 14 الى 17 سبتمبر الجارى.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع العربي الثاني للتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين تم انعقاده بالمنامة في البحرين خلال الفترة من 23-26 يونيو الماضى حيث تم دراسة ومناقشة إضافة وتعديل بعض قرارات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتفاق حول مقترحات عربية مشتركة.

كما تم مناقشة المقترحات الخاصة بإدخال تعديلات على دستور واتفاقية الاتحاد الدولي للاتصالات، ومقترحات حول الخطة المالية والاستراتيجية للاتحاد الدولي للاتصالات. إضافة إلى مناقشة الموقف من الترشيحات العربية لعضوية مجلس الاتحاد.

وكانت مصر تقدمت للاجتماع العربي الثاني بعدد 11 مقترحا من أصل 14 وقد تم الموافقة على أغلبهم كمقترحات عربية مشتركة، لكن لاتزال بعض الموضوعات قيد النقاش والتعديل من قبل أعضاء الفريق العربي.

ويعد هذا الاجتماع الأخير قبل المؤتمر والذي سيتم خلاله الاتفاق النهائي على قائمة المقترحات العربية المشتركة والتعديلات المقترحة على دستور الاتحاد واتفاقيته، إضافة إلى تحديد الموقف النهائي من الترشيحات المختلفة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك