استثمار

مصر تشارك فى اطلاق الأمم المتحدة للتحالف العالمى للمستثمرين فى التنمية

مصر تنضم لتحالف جديد من المستثمرين

شارك الخبر مع أصدقائك

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى اطلاق الأمم المتحدة لمبادرة جديدة هى التحالف العالمى للمستثمرين فى التنمية المستدامة وذلك خلال افتتاح أنطونيو جوتيرس، الأمين العام للأمم المتحدة، لمعرض الاستثمار في أهداف التنمية المستدامة لعام 2019، بمدينة نيويورك الأمريكية.

المبادرة شهدت حضور د. موكيسا كيتويي، السكرتير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، و ليو زينمن، نائب السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتى هذا التحالف العالمى للمستثمرين فى التنمية المستدامة، امتداد للتحالف العالمي للاستثمار المستدام والذى يشمل أهم التجمعات العالمية للقطاع الخاص والقطاع المالي التي تسعى لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، ومنها الميثاق العالمي للأمم المتحدة ومبادرة الأمم المتحدة لتمويل البيئة ومبادئ الاستثمار المسؤول، وتحظى مبادئ الاستثمارات المستدامة باهتمام دولي حيث تضع القواعد الرئيسية للمساهمة الفعالة للقطاع الخاص في التنمية، بما في ذلك الاستثمار المسؤول اجتماعيًا والاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة.

وأوضحت الوزيرة، خلال اطلاق المبادرة الجديدة، أن مصر تعمل على تشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة عن طريق تطبيق المبادئ الدولية والانضمام إلى المبادرات العالمية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من أجل التنمية.

شارك الخبر مع أصدقائك