Loading...

مصر تسعي إلي المشاركة الرسمية في معرض GSM World العام القادم

مصر تسعي إلي المشاركة الرسمية في معرض GSM World العام القادم
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06

هيثم درديري:
 
قررت «وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» الاشتراك في فعاليات مؤتمر ومعرض قمة الاتحاد الدولي لشبكات الـGSM World   في مدينة برشلونة في الفترة من 13 إلي 16 فبراير المقبل في خطوة تستهدف ـ حسب مسئولي الوزارة ـ الاشتراك بجناح رسمي يضم الشركات المصرية المتخصصة في مجال الاتصالات وخدمات القيمة المضافة لشبكات المحمول العام القادم.

 
وأكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات أن وفدا رسميا من الوزارة يرأسه الدكتور طارق كامل قرر حضور فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض قمة الاتحاد الدولي لشبكات الـGSM   ومن المقرر ان يستعرض تجربة مصر في تحرير قطاع الاتصالات بالإضافة إلي إلقاء الضوء علي الشبكة الثالثة للتليفون المحمول المقرر طرح كراسة الشروط الخاصة بها منتصف الشهر المقبل. وأكد الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نية الوزارة للاشتراك بصفة شبه رسمية في دورة هذا العام التي تشارك بها أكثر من 10 دول بأجنحة رسمية تضم ما يقرب من 130 شركة تابعة لها، مشيرا إلي مشاركة وزارة الاتصالات في جلستين منفصلتين عن تطور قطاع تكنولوجيا الاتصالات في مصر والمنطقة العربية مع التركيز علي توضيح جوانب التجربة المصرية في تحرير القطاع وفرص الاستثمار الجديدة في مصر مع طرح الرخصة الثالثة للمحمول ورخص المكالمات الدولية. وأضاف رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن كبر وضخامة حجم المعرض وأهمية المشاركين به من أهم الاسباب التي دفعت وزارة الاتصالات إلي الحرص علي حضور فعاليته واستطلاع أحدث نظم تكنولوجيا الاتصالات المحمولة وقياس أداء الشركات العاملة والأجيال الجديدة من شبكات المحمول. وحتي مثول الجريدة للطبع لم تؤكد سوي شركة The Rock المصرية المتخصصة في تصنيع البطاقات الذكية مشاركتها رسميا كعارض في دورة هذا العام لتكون المرة الثانية التي تشارك فيها شركة كروت ذكية مصرية ضمن أكثر من 685 عارضا مقارنة بـ600  عارض في دورة العام الماضي التي عقدت في مدينة كان الفرنسية من  171 دولة حول العالم في معرض الـGSM World   . وأكد مصدر مسئول بشركة «أوراسكوم تليكوم» رفض ذكر اسمه عدم مشاركتها رسميا كعارض كما هو الحال في دورة العام الماضي مشيرا إلي تنظيم حفل خاص لتعريف الشركات المصرية الزائرة.
 
وقال دكتور سامح حسني رئيس مجلس إدارة The Rock : ان الاشتراك في دورة قمة الاتحاد الدولي لشبكات الـGSM   التي عقدت في مدينة كان الفرنسية العام الماضي دفع الشركة إلي تكرار التجربة مرة أخري في دورة برشلونة لهذا العام بالإضافة إلي المشاركة في دورة «GSM   دبي » التي عقدت في شهر سبتمبر الماضي وفتح منافذ تسويقية جديدة والتوصل إلي عملاء جدد. وأشار رئيس مجلس إدارة The Rock إلي أن شركته اتفقت مع شركات فرنسية وانجليزية في دورة العام الماضي علي فتح منافذ تسويقية جديدة لتوريد خطوط إنتاج لمصنع الشركة الكائن بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات بلغت 10 ملايين جنيه.
 
من جهته، قال هاني رفعت مدير مصنع The Rock إن جناح شركته من المقرر أن يقدم عبر ورش عمل ومحاضرات متخصصة التطور استخدامات شرائح المحمول وكروت الاتصالات والائتمان والخصم في القطاع المصرفي مع التوقعات المستقبلية لاستخدامات البطاقات الصحية Health Card المقرر تشغيلها في مصر في السنوات القادمة.
 
وأبرمت The Rock عقدا في سبتمبر الماضي مع شركة أوراسكوم تليكوم لتوريد شرائح التليفون المحمول العاملة بنظام الـGSM   في شبكاتها التابعة، فيما كشف أوراسكوم تليكوم عن اتفاقيات متعددة في دورة العام الماضي منها اتفاقية التعاون مع الكاتيل الفرنسية من خلال شركة Arput التابعة لـ”OTس .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06