سيـــاســة

مصر تدين التدخل العسكري التركي في سوريا «اعتداء غير مقبول على دولة شقيقة»

دعت مصر جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ لمناقشة تطورات الأوضاع شمال سوريا

شارك الخبر مع أصدقائك

أدانت مصر التدخل العسكري التركي على الأراضي السورية، وقالت وزارة الخارجية في بيان شديد اللهجة أن هذا الاعتداء غير مقبول.

ذكر البيان أن هذا هذا الاعتداء الصراخ على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، هو أمر غير مقبول.

مسئولية على المجتمع الدولي

أكدت الخارجية أن هناك مسئولية على المجتمع الدولي في صورة مجلس الامن، للتصدي للممارسات التركية.

وطالب البيان من المجتمع الدولي التدخل للتصدي لهذا التطور بالغ الخطورة، مشيرا إلى أنه يهدد السلم والامن الدوليين.

كذلك طالبت الخارجية وقف مساعي تركيا لاحتلال اراضي سورية ، أو إجراء ما وصفه البيان بالهندسة الديمغرافية لتعديل التكريبة السكانية شمال شرق سوريا.

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية

حذر البيان من تبعات التدخل العسكري التركي على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

ودعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.

وكان زعماء مصر واليونان وقبرص ، حذروا في اجتماع بالقاهرة أمس ، من تدخل تركيا في الشأن السوري عبر تلك العملية العسكرية غير المشروعة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، تركيا بإنهاء أعمالها الاستفزازية، وذلك في بيان رسمي مشترك من القاهرة أمس.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تدوينة على تويتر اليوم ، أن على تركيا تولي أمر السيطرة على مقاتلي داعش شمال سوريا بعد خروج 50 جنديا امريكيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »