سيـــاســة

مصر تدين الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس وتؤكد موقفها تجاه ثوابت القضية الفلسطينية

أوضح البيان أن مصر حرصت خلال عضويتها الأخيرة في مجلس الأمن الدولي على طرح مشروع قرار يؤكد على الوضعية القانونية لمدينة القدس

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الخارجية في بيان صحفي مشاركة مصر اليوم في الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية بمقر المنظمة في جدة، وذلك استجابةً لطلب وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي؛ لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

وألقى كلمة مصر السفير إيهاب فوزي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، والتي أكد فيها على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ورفض أية إجراءات أحادية من شأنها تغيير الوضع على الأرض.

وأشار إلى الأولوية التي تحتلها القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية المصرية دولياً وإقليمياً، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالقرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية، بما في ذلك قضية القدس.

وأوضح البيان أن مصر حرصت خلال عضويتها الأخيرة في مجلس الأمن الدولي على طرح مشروع قرار يؤكد على الوضعية القانونية لمدينة القدس.

كما نوه السفير فوزي باستضافة الأزهر الشريف للمؤتمر العالمي لنصرة القدس مطلع العام الماضي، بمشاركة 86 دولة ونُخبة من المهتمين بقضية المسجد الأقصى والقدس ومحبي السلام من جميع أنحاء العالم.. وأثمر النقاش والحوار عن صدور إعلان الأزهر العالمي لنصرة القدس، والذي شدّد على عروبتها وعلى مؤازرة الشعب الفلسطينى الشقيق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »