سيـــاســة

مصر تحتج دبلوماسياً على تصريحات مسئولين تونسيين وأتراك

روسيا اليوم: استدعت الخارجية المصرية سفيري تونس وتركيا في القاهرة وأعربت لهما عن أسفها واستغرابها من التصريحات التي صدرت عن دوائر رسمية تونسية وتركية بخصوص الأحداث الأخيرة في مصر. وأكدت وزارة الخارجية أن هذه التصريحات لا تتناسب مع العلاقات الطيبة…

شارك الخبر مع أصدقائك


روسيا اليوم:

استدعت الخارجية المصرية سفيري تونس وتركيا في القاهرة وأعربت لهما عن أسفها واستغرابها من التصريحات التي صدرت عن دوائر رسمية تونسية وتركية بخصوص الأحداث الأخيرة في مصر.

وأكدت وزارة الخارجية أن هذه التصريحات لا تتناسب مع العلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمعها بكل من تونس وتركيا.

وقد استدعى مساعد الوزير للشئون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر سفير تركيا في القاهرة أمس، حيث أعرب عن عميق أسف الخارجية لمطالبة بعض الأصوات في تركيا مجلس الأمن الدولي وغيره من الجهات الإقليمية بالتدخل فيما تشهده مصر من تطورات داخلية.

كما التقى السفير ناصر كامل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، بالسفير التونسي بمقر وزارة الخارجية، حيث أعرب عن استغراب مصر للتصريحات التي صدرت منتصف الأسبوع عن دوائر رسمية تونسية فيما يتعلق بمصر.

وأكد كامل للسفير التونسي أن هذه التصريحات لا تتناسب مع العلاقات الإيجابية بين الشعبين المصري والتونسي ومع تطلعات المصريين لعلاقات طيبة مع كافة الشعوب العربية، بما فيها الشعب التونسي الشقيق.

وأكد مساعد وزير الخارجية أن ما حدث في مصر خلال الأسبوعين الماضيين هو موجة ثانية لثورة يناير 2011، تحرص على إعادة مصر إلى مسار الديموقراطية الذى حادت عنه على مدى العام المنصرم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »