رياضة

مصر تتحدى التشيك للوصول لدور الـ16 لمونديال اليد

تتجه أنظار المصريين فى السادسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، إلى صالة «على بن حمد العطية» بالدوحة عاصمة قطر، لمتابعة لقاء جمهورية التشيك ومصر فى الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول "المجموعات" لبطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا فى قطر.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

تتجه أنظار المصريين فى السادسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، إلى صالة «على بن حمد العطية» بالدوحة عاصمة قطر، لمتابعة لقاء جمهورية التشيك ومصر فى الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول “المجموعات” لبطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا فى قطر.

يدخل منتخب مصر لقاء اليوم، ولا بديل أمامه سوى الفوز، إذا أراد لاعبوه وجهازه الفنى، بقيادة الشاب الواعد مروان رجب، التأهل لدور الـ 16 من المونديال، بغض النظر عن نتيجة لقاءيه المقبلين أمام السويد وأيسلندا.

ويحتل الفراعنة المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطتين، وهو نفس رصيد أيسلندا ولكن المنتخب المصرى يتفوق بفارق الأهداف، فيما تأتى السويد وفرنسا فى المركزين الأول والثانى برصيد أربع نقاط، وتحل التشيك والجزائر فى المركزين الخامس والسادس فى جدول الترتيب دون رصيد من النقاط.

وقدم المنتخب المصرى أداءاً أشاد به جميع متابعى البطولة، رغم صغر سن اللاعبين وقلة خبرتهم الدولية، ولكن مروان رجب، الذى يعد أحد أفراد الجيل الذهبى لكرة اليد المصرية، يعرف كيفية التعامل مع البطولات الكبرى خاصة كأس العالم.

وحقق المنتخب الفوز فى لقائه الأول امام شقيقه الجزائرى بنتيجة كبيرة 34-20، قبل أن يتلقى هزيمة مشرفة أمام منتخب فرنسا “بطل العالم 4 مرات” بنتيجة 24-28، فيما فشل المنتخب التشيكى فى إحراز الفوز فى لقاءيه السابقين، حيث هزم من فرنسا 27-30، قبل أن يتلقى خسارة قاسية أمس الأول الأحد امام السويد 22-36.

وأبدى الجهاز الفنى للمنتخب رضاه عن أداء الفريق أمام فرنسا، وأن هناك إيجابيات كثيرة فى المباراة سيسعى الفريق للاستفادة منها فى المباريات المقبلة، كما لم تخل المباراة من السلبيات مثل فقدان الكرة أكثر من مرة امام الديوك، وهو الأمر الذى سيسعى الجهاز إلى علاجه فى الفترة المقبلة.

ويعرف مروان رجب أن المنتخب تنتظره مهمة صعبة امام التشيك، وهى لا تقل أهمية عن مباراة فرنسا، وبالتالى يتوجب على الفريق أن يستجمع قواه سريعا لكى يكون جاهزاً لتحقيق الفوز، وهى المباراة التى يسعى خلالها الفريق لتحقيق الفوز من أجل اقتناص بطاقة التأهل إلى الدور التالى.

وفى لقاءات أخرى تقام اليوم أيضا ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات، تلعب الأرجنتين مع السعودية على صالة “الدحيل”، وبولندا مع روسيا على صالة “لوسيل”، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة ويقام اللقاءان فى السادسة مساء، وتلعب الدنمارك مع ألمانيا على صالة “لوسيل” لحساب المجموعة نفسه، وتلعب فرنسا مع أيسلندا على صالة “الدحيل”، والسويد مع الجزائر على صالة “على بن حمد العطية” فى الثامنة مساءا، لحساب المجموعة الثالثة.

شارك الخبر مع أصدقائك