اقتصاد وأسواق

مصر تبحث الاستعانة بالتكنولوجيا الأيرلندية في مجال الزراعة

الصاوي أحمد استقبلت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بات بريين وزير الأعمال الأيرلندي يرافقه سفير أيرلندا بالقاهرة والمستشار الزراعي مع وفد من رجال الأعمال الأيرلنديين لدراسة أوجه التعاون المختلفة في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي والاستفادة بالتقدم التكنولوجي

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي أحمد

استقبلت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بات بريين وزير الأعمال الأيرلندي يرافقه سفير أيرلندا بالقاهرة والمستشار الزراعي مع وفد من رجال الأعمال الأيرلنديين لدراسة أوجه التعاون المختلفة في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي والاستفادة بالتقدم التكنولوجي بأيرلندا في هذا المجال.

جاءت تلك الزيارة ردا على زيارة سابقة قامت بها نائب الوزير إلى أيرلندا شهر يوليو الماضي حيث تم استعراض ومناقشة العديد من النقاط الحيوية محل الاهتمام المشترك لكلا البلدين وتمت مناقشة سبل التعاون في استيراد سلالات الماشية لإنتاج الألبان واللحوم من أيرلندا والتي تتناسب مع صغار المربين  والأسعار التنافسية.

وناقشت محرز ملف استيراد الماشية واللحوم وأنظمة المجازر المعتمدة في أيرلندا  موضحة أن مصر ستفتح سوق الاستيراد للماشية الحية واللحوم بعد مراجعة الشهادات الصحية مع هيئة الحجر البيطري في مصر.

وتمت مناقشة استفادة الجانب المصري من التكنولوجيا الأيرلندية في المعدات الزراعية لمزارع الألبان والدواجن وقام فريق الخبراء الأيرلندي والمصري خلال الأيام الماضية بزيارة عديد من المزارع الصغيرة والمتوسطة والكبرى المصرية بهدف نقل التكنولوجيا من ايرلندا.

واتفقا على كيفية زيادة التبادل المشترك بنظام المنفعة المتبادلة والتبادل السلعي حيث تقوم مصر بتصدير محاصيلها الزراعية المميزة والفاكهة ومنها العنب والفروالة والتين والتمر وتقوم أيرلندا بتصدير الماشية واللحوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »