Loading...

«مصر» تؤسس شركة للخدمات المالية

«مصر» تؤسس شركة للخدمات المالية

«مصر» تؤسس شركة للخدمات المالية
جريدة المال

المال - خاص

11:41 ص, الأثنين, 12 أكتوبر 15

■ موسى: مزاولة الـmicro insurance دون إنشاء كيان مستقل يؤثر سلبا على «الممتلكات»

المال – خاص

بدأت شركة مصر لتأمينات الممتلكات والمسئوليات «مصر للتأمين»، فى إجراءات تأسيس شركة جديدة للخدمات المالية، للعمل فى نشاطى التمويل والتأمين متناهى الصغر.

قال الدكتور عادل موسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«مصر للتأمين»، إن شركته تسعى للحصول على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية على الشركة الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتا الى أنه سيتم تأسيسها مع أحد المستثمرين الذين يمتلكون خبرة فى هذا النشاط، مع الاستفادة من التجارب الناجحة دوليا، مثل التجربة الهندية، وتجارب دول جنوب شرق أسيا، ودول أمريكا اللاتينية.

وأشار فى تصريحات لـ«المال»، الى أن مصر للتأمين، قامت بدراسة تجارب 101 دولة على مستوى العالم، فى مجال التمويل والتأمين متناهى الصغر، وخلصت الدراسة الى أن تأسيس شركة مستقلة، يمثل الخيار الأفضل لإنجاح تلك المنظومة فى مصر لمواجهة المشاكل المرتبطة بتسويق وتحصيل المنتجات، ومن المقرر الإعلان الرسمى عنها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مزاولة مصر للتأمين، نشاط التأمين متناهى الصغر micro insurance دون إنشاء شركة الخدمات المالية، سيؤثر عليها سلبا، لأن النشاط سيستنزف طاقتها البشرية، مع تقلص عوائدها مقارنة بالتكاليف.

وكشف موسى عن طلب شركته من مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين، زيادة رأسمالها المدفوع بقيمة 500 مليون جنيه، ليرتفع الى 2.75 مليار جنيه، لافتا الى أنه من المقرر عرض الطلب على مجلس الإدارة والجمعية العمومية لشركة مصر القابضة للتأمين فى اجتماعها المقبل للموافقة عليه، مؤكدا أن زيادة رأس المال يهدف الى دعم إدارة المخاطر.

وأشار الى أنه رغم أن ضخامة رأس المال يمثل عبئا خصوصا مع ارتباطه بضرورة تحقيق عوائد مقابله له لصالح المساهمين، الا أنه يحمل جانبا إيجابيا مرتبط بدعم الشركة فى اجراءاتها للحصول على تصنيف إئتمانى من مؤسسة «A.M. Best»، التى بدأت عمليات الفحص الفعلى يناير الماضى، وحددت نقاط القوة والضعف، اضافة الى تقييم الوضع المالى.

وكشف عن نصيحة مؤسسة «A.M. Best» للتصنيف الائتمانى لشركته بزيادة قاعدتها الرأسمالية بهدف الحصول على تصنيف إئتمانى أعلى من التصنيف السيادى للدولة، وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، لافتا الى أنه من المقرر الاجتماع مع مسئولى مؤسسات التصنيف خلال أيام، لمناقشة جميع الأمور المرتبطة بالتصنيف، استعدادا لمنح الشركة التصنيف رسميا خلال نوفمبر المقبل.

جريدة المال

المال - خاص

11:41 ص, الأثنين, 12 أكتوبر 15