Loading...

مصر الوسطى للكهرباء تستهدف تنفيذ وإحلال 166 محولا خلال 2022-2021

بتكلفة تتخطى 200 مليون جنيه عبر مواردها الذاتية

مصر الوسطى للكهرباء تستهدف تنفيذ وإحلال 166 محولا خلال 2022-2021
عمر سالم

عمر سالم

7:58 ص, الثلاثاء, 13 يوليو 21

تخطط شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء لانشاء واحلال وتجديد نحو 166 محول كهرباء خلال العام المالى الجديد 2021-2022.

كشفت مصادر مسئولة بالشركة فى تصريحات للمال، أن الشركة تستهدف انشاء 40 محول جديد للتوزيع، على أن يتم احلال وتجديد 126 محولا من المحولات العامله فى الخدمة حاليا ضمن خطتها لتطوير شبكاتها.

وأشارت إلى أن قيمه تلك الأعمال تتخطى 200 مليون جنيه سيتم تدبيرها عبر الموارد الذاتية للشركة والتى ترتفع بشكل مستمر نتيجة زيادة أسعار الكهرباء مما يساهم فى زيادة موارد وأرباح الشركة.

وأضافت المصادر أن الشركة تستهدف أيضا تجديد نحو 163 كيلو متر كابلات جهد منخفض فى نطاق مصر الوسطى للكهرباء ضمن خطتها لتحديث وتطوير شبكاتها خلال العام المالى الجارى.

وقالت إن الشركة طرحت عددا من الممارسات لتوريد عدادات كهرباء إلى مخازن الشركة وتم تلقى العروض الخاصه بالشركات وجارى فحصها، تمهيدا للتوقيع وبدء التوريد وتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفه والعشوائية والتى تستهدفها الشركة الفترة المقبلة.

وتستقبل الشركة طلبات تركيب العدادات الكودية عبر المنصه الإلكترونية لوزارة الكهرباء والطاقة والتى من المقرر الانتهاء من فترة تلقى الطلبات نهاية شهر يوليو الجارى وفقت لقرار الكهرباء، لافتة إلى أن الشركة قامت بتركيب ما يقارب 25 الف عداد منذ بداية العام الجارى.

وقامت الشركة أيضًا خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية يناير الماضي، بتوسعة شبكاتها عبر تنفيذ وتركيب وإحلال وتجديد نحو 221 كيلومتر كابلات جهد متوسط، إضافة إلى تنفيذ وتركيب 1200 عمود كهرباء جهد متوسط فى المحافظات التى تقع فى نطاق الشركة.

وتقوم شركة مصر الوسطى بتوفير الكهرباء لعدة قطاعات على مستوى الجمهورية، فى خمس محافظات هى: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.1 مليون، ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.