بورصة وشركات

«مصر المقاصة» تدشن مقرا بالعاصمة الإدارية باستثمارات تقديرية 300 مليون جنيه

أحمد علي ومصطفى طلعت قال محمد عبد السلام، رئيس شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي، إن شركته بدأت الخطوات الأولية لتدشين مقر جديد لها في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تقديرية تصل إلى 300 مليون جنيه. وأكد عبد السلام، في تصريحات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد علي ومصطفى طلعت

قال محمد عبد السلام، رئيس شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي، إن شركته بدأت الخطوات الأولية لتدشين مقر جديد لها في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تقديرية تصل إلى 300 مليون جنيه.

وأكد عبد السلام، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن الشركة تسير حاليًّا في إجراءات التصميمات الفنية والهندسية للمقر الجديد، على أن تبدأ المرحلة الإنشائية خلال 3 شهور.

كانت شركة العاصمة الإدارية قد خصصت مساحة إجمالية 42 فدانًا لإنشاء مدينة سكنية للعاملين بمصر المقاصة ومقر خاص للشركة.

واعتمدت الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة استخدام النظام الآلي في تطبيق التصويت التراكمي بانتخابات مجلس إدارة الشركة.

وتنص المادة المقترحة لإدخالها في لائحة النظام الأساسي للشركة على أنه يجب استخدام التصويت التراكمي في انتخابات الشركة، ويجب على كل مساهم التصويت بكامل كتلته التصويتية، ومن حق المساهم توزيع كتلته للقائمة الانتخابية كيفما شاء، شريطة عدم الزيادة أو النقصان.

واقترح محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، إنشاء نظام آلي إلكتروني للتصويت التراكمي في انتخابات الشركة المقبلة.

وانعقدت، اليوم الثلاثاء، الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة للإيداع والحفظ المركزي؛ لمناقشة تعديل لائحة النظام الأساسى للشركة، بجانب زيادة عدد أعضاء مجلس إدارة الشركة عبر إضافة عضوين مستقلين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »