«مصر العليا للكهرباء» تعقد الجمعية العمومية لمناقشة الموازنة الاستثمارية

شركة مصر العليا للكهرباء تعقد الجمعية العمومية لمناقشة الموازنة الاستثمارية 5 أبريل المقبل

«مصر العليا للكهرباء» تعقد الجمعية العمومية لمناقشة الموازنة الاستثمارية
عمر سالم

عمر سالم

7:06 م, السبت, 30 مارس 19

تعقد شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس سامي أبو وردة رئيس الشركة ، اجتماع الجمعية العمومية لها خلال 5 أبريل المقبل.

كشف المهندس سامي أبو وردة فى تصريحات لـ “المـال” ان الشركة ستعقد جمعيتها العمومية وذلك لمناقشة الموازنة الاستثمارية للشركة خلال العام المالي المقبل ، لافتاً إلى أنه تم تحديد موازنة للعام 2019 / 2020 بنحو 1.8 مليار جنيه.

وأضاف أبو وردة أن الموازنة الاستثمارية للشركة خلال العام المالى الجاري، 2018/ 2019 بـ1.45 مليار جنيه، تم توجيهها إلى زيادة الاستثمار فى الشبكات والمحولات ومحطات المحولات، بالإضافة إلى تركيب عدادات مسبوقة الدفع وغيرها من الخطط الاستثمارية.

وأكد أن الجمعية ستناقش أيضًا من تراكم مستحقاتها منذ سنوات، والتى لا تمانع فى جدولة بعضها خلال فترات السداد تسهيلاً على الجادين، مطالبا بسرعة التنفيذ حتى تستطيع الوفاء بالطاقة المطلوبة.

وأوضح أبو وردة أن الشركة تسعي أيضا لزيادة عدد مراكز التحكم التابعة لها، وذلك لخدمة محافظات الصعيدة والمستثمرين هناك وأبرزها مستثمري مجمع بنبان الشمسي، والذى يعد أكبر مجمع شمسي على مستوي العالم.

وكان أبو وردة قد أوضح فى تصريحات لـ«المـال»، أن إجمالى المستحقات لدى جميع الجهات سواء العامة أو الخاصة يصل إلى 6 مليارات جنيه منذ عام 2011، منها نحو 2.1 مليار خلال الفترة من يوليو 2017 وحتى مارس 2018، كما تستهدف تحصيل نحو 4 مليارات منها.

وأكد أبو وردة أن الشركة حصلت على قروض عن طريق وزارة الكهرباء لتطوير شبكاتها خلال الفترة من نهاية 2017 وحتي مطلع عام 2020.

وتتبع «مصر العليا» القابضة لكهرباء مصر ووتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين وطباعة وتحصيل الفواتير وتركيب عدادات للمشتركين، ويصل عدد مشتركيها نحو 3.2 مليون وتغطى محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج، كما أن إجمالى الأحمال الخاصة بالأماكن الواقعة فى نطاقها يسجل نحو 2400 ميجاوات.