اقتصاد وأسواق

«مصر العليا» تستقبل أولى كميات قمح من توشكى ووادى النطرون

المال ـ خاص قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للسلع التموينية، إنه تم استقبال جزء من كميات القمح المحلى يوم الثلاثاء الماضى، من منطقتى توشكى ووادى النطرون، ومن المقرر تسليمها لشركة مطاحن مصر العليا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.   قال…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للسلع التموينية، إنه تم استقبال جزء من كميات القمح المحلى يوم الثلاثاء الماضى، من منطقتى توشكى ووادى النطرون، ومن المقرر تسليمها لشركة مطاحن مصر العليا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

قال الدكتور رضا عجاج، مستشار وزير التموين، إن موسم التوريد الفعلى للقمح سيبدأ من منطقة الوجه القبلى يوم الإثنين المقبل، ومن الوجه البحرى مايو المقبل، ومن المقرر أن تصل كميات القمح الموردة إلى ما يتراوح بين 4 و4.5 مليون طن.

ولفت عجاج إلى أن كميات القمح التى استوردتها الهيئة العامة للسلع التموينية حتى الآن وصلت إلى 4 ملايين طن، متوقعًا أن تكتفى الهيئة بهذه الكميات وألا تستورد كميات أخرى حتى نهاية العام المالى الحالى، بعد توريد دفعات القمح المحلى.

وكانت كميات القمح المحلى التى استوردتها الهيئة العام الماضى بلغت 5 ملايين طن، فيما بلغت الكميات الموردة محليًا 3.7 مليون طن.

وكان باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد فى تصريحات سابقة له أنه تم رفع سعر توريد القمح من الفلاحين إلى 400 جنيه، تشجيعًا لهم على زراعته، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، ولفت إلى أن حجم اعتمادات وزارة المالية لموسم التوريد سيصل إلى 11 مليار جنيه كمستحقات للمزارعين عن كميات القمح الموردة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »