Loading...

«مصر الدولي» يتخلص من مساهمات بقيمة 100 مليون جنيه في 4 شركات

Loading...

«مصر الدولي» يتخلص من مساهمات بقيمة 100 مليون جنيه في 4 شركات
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 نوفمبر 03

المال ـ خاص:
 
يجري مصر الدولي حاليا مفاوضات مع عدد من المستثمرين المحليين لبيع استثمارات تصل قيمتها الي نحو 100 مليون جنيه تمثل اكثر من نحو %7.5 من اجمالي محفظة الاستثمارات الخاصة به والتي تبلغ القيمة الدفترية لها نحو 1.496 مليار جنيه وعلمت «المال» أن إقدام البنك علي هذه الخطوة يأتي بسبب القواعد التي فرضها البنك المركزي في ديسمبر 2002 بشأن إعادة تقييم الاستثمارات بالنقد الاجنبي.. والتي ادت الي حجب جانب كبير من ارباح فروق اعادة تقييم الاستثمارات بالنقد الاجنبي بعد تطبيق تلك القواعد.

 
وكشف مصدر بالبنك ان الاستثمارات المقرر التصرف فيها بالبيع تشمل مساهمات في 4 شركات كان البنك قد شارك في تأسيسها منذ فترة بالنقد الاجنبي.. وتتصدر مساهمة «مصر الدولي» في الشركة المصرية للاسمدة قائمة المساهمات المعروضة للبيع والتي ينتظر الانتهاء من بيعها قبل اعداد القوائم المالية الختامية للبنك في ديسمبر القادم في محاولة لتنقية محفظة الاستثمارات والعودة الي تحقيق معدلات  الارباح التي كان يحققها في السابق.
 
كان «مصر الدولي» قد خسر خلال الربعين الاول والثاني من العام الجاري فقط نحو 98.1 مليون جنيه توزعت بواقع 37.7 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام و60.3 مليون في الربع الثاني.. وهو ما ادي الي مخاطبة البنك لـ «المركزي» في شأن ما يواجهه من ضغوط الا انه لم يلق استجابة مما دفعه الي اللجوء الي خيار بيع حصة من المساهمات الاستثمارية التي تمثل عقبة امام تحقيق الارباح ليعطي دفعة الي المركز المالي للبنك وجودة الاصول والاستثمارات التي يستحوذ عليها.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 نوفمبر 03