تأميـــن

«مصر الدولية للاستشارات التأمينية» تحصل على رخصة مزاولة النشاط

بعد موافقة «الرقابة المالية» وبرأسمال 5 ملايين جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة مصر الدولية إيجيبت إنترناشيونال للاستشارات التأمينية، على رخصة مزاولة نشاطها بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية نهائيا على تأسيسها، وذلك إيذانًا ببدء نشاطها فى سوق التأمين المصرية. كشف الدكتور محمد عبد الغنى، العضو المنتدب لمصر الدولية، أن شركته سوف تقدم العديد من الخدمات لعملائها مثل إدارة المخاطر وإدارة المحفظة الخاصة بهم ومساعدتهم فى الحصول على أفضل المكتسبات والخدمات والشروط من شركات التأمين.

وقال عبد الغنى إن الشركة سوف تساعد عملاءها على تحديد المخاطر المحتملة التى تواجههم، ودراسة مدى مقابلة التغطيات التى يحصلون عليها من شركات التأمين للمخاطر التى يتعرضون لها؛ بهدف الوصول لأفضل التغطيات التى تلبي احتياجاتهم؛ سواء من الناحية الفنية أو المالية، بجانب العمل على تحسين جودة الخطر مثل الاهتمام بوسائل الأمن والسلامة وإطفاء الحريق.

اقرأ أيضا  الاتحاد العربى للتأمين يعقد الشهر المقبل ندوة عن كيفية دعم الشركات الإقليمية للتكافل

وأضاف أن من بين الخدمات الاستشارية كذلك تحليل المخاطر المختلفة التى يتعرض لها العملاء، ومنها مخاطر السوق وطبيعة المنافسة فى النشاط الخاص به ومدى رضا العملاء عن جودة منتجاته وخدماته، وتحديد نقاط القوة والضعف فى نشاطه وتوفير التغطيات التأمينية اللازمة لحمايته مثل المسئوليات المدنية والمهنية المختلفة وتحسين بيئة السوق، ومساعدة العملاء فى حال وجود نزاع مع شركات التأمين لحماية حقوق العملاء، خاصة فى التعويضات.

وأوضح عبد الغنى أن شركته سوف تساعد عملاءها فى المجالات المختلفة مثل مراجعة وثائق التأمين لديهم والتغطيات التى يحتاجونها، وكذلك مساعدتهم بالنصح والاستشارات فى كل ما يخص العملية التأمينية، لافتًا إلى أن الطلب ارتفع فى السوق على خدمات الاستشارات التأمينية.

اقرأ أيضا  الإتحاد العربي للتأمين يفتش عن تحديات " التكافلي" وسيناريوهات مساندته من شركات الإعادة

من جهتها كشفت دعاء رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن رأس المال المرخص به لشركة «مصر الدولية» إيجيبت إنترناشيونال للاستشارات التأمينية يبلغ  5 ملايين جنيه، ويبلغ رأس المال المصدر 2.5 مليون جنيه، فيما يبلغ رأس المال المدفوع مليون جنيه.

وأضافت أن المستشار التأمينى يشارك فى إدارة وتقييم الأخطار التى من الممكن أن يتعرض لها العملاء، بجانب المشاركة فى تقييم أصول والتزامات جميع أطراف منظومة التأمين، إضافة إلى تقييم حقوق والتزامات شركات التأمين والعملاء لمساعدتهم فى التحكيم بالمنازعات فيما بينهم.

اقرأ أيضا  الإتحاد الأردني للتأمين يتحفظ علي صدور نظام "صندوق التعاوني للأطباء" بدون التشاور (صور)

وأكدت أن المستشار التأمينى يمكنه التنبؤ بالأخطار التى يمكن أن يتعرض لها العملاء وشركات التأمين، ووضع الخطط والاحتياطات؛ لتجنب الوقوع بها أو الحد من خسائرها فى حال وقوعها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »