بورصة وشركات

«مصر الجديدة للإسكان»: ننتظر الفصل في طلب إعفائنا من رسوم 59 مليون جنيه

مصر الجديدة للإسكان تفصح عن آخر تطورات التسوية مع جهاز مدينة العبور الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنها تنتظر الفصل فى تحكيم اللجنة الوزارية المشكلة بالهيئة العامة للاستثمار بخصوص طلبها الإعفاء من رسوم تُقدر بنحو 59 مليون جنيه.

جاء ذلك فى رد مرسل من شركة مصر الجديدة للإسكان إلى البورصة المصرية بخصوص استفساراتها حول ما نشر تحت عنوان “تسوية الخلاف بين جهاز العبور ومصر الجديدة للإسكان حول مشروع النزهة بإعفائها من رسوم بقيمة 59 مليون جنيه”.

وقالت مصر الجديدة: إنها  طلبت الإعفاء من سداد الرسوم؛ لأنها من الشركات المقيدة بالبورصة، مشيرة إلى أنه لم يتم الفصل فيه حتى تاريخه.

وباعت مصر الجديدة للإسكان قطع أراضٍ جديدة بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة خلال يونيو بقيمة 133 مليون جنيه تقريبًا؛ وذلك فى إطار مزادات علنية مفصح عنها سابقا، كما باعت قطع أراضٍ بنفس المنطقة فى مايو الماضى بقيمة إجمالية 136.8 مليون جنيه.

وقال أحمد عمران رئيس مدينة العبور الجديدة فى وقت سابق: إن الخلاف مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير تمت تسويته بإعفائها من رسوم بقيمة 59 مليون جنيه، نظير بيعها مساحة من الأرض للغير.

وأضاف أحمد عمران فى تصريحات لـ«المال» إن تلك التسوية تمت طبقا للائحة العقارية وقانون حماية المستهلك الصادر حديًا، والذى ينص على إعفاء الشركات المدرجة بالبورصة من تلك الرسوم، وهو ما ينطبق على مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأكد عمران أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أصدرت قرارا بإعفاء الشركة رسميا من سداد تلك الرسوم، موضحا أن  القطعة التي تم بيعها كانت مخصصة للنشاط التجاري مشيرة إلى تعهد الشركة بدفع أي فروق أسعار تخص الخدمات والمرافق بمشروع نزهة العبور.

سوديك ومصر الجديدة للإسكان

وطرحت الشركة فى وقت سابق 40 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة للبيع بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع إلى 1740 مترا مربعا.كما طرحت ثلاث قطع أراض فيلات بمساحات تتراوح بين 260 مترا مربعا، و360 مترا مربعا، إضافة إلى أرض عمارة بمساحة 1450 مترا مربعا.

وقالت الشركة إن هذا الطرح يأتي في إطار موافقة مجلس الإدارة، في 27 فبراير الماضي، على بيع جزء بسيط من أراضي الشركة من ضمنها تلك القطع التي تقع بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة.

مصر الجديدة تمتلك محفظة أراضٍ بقيمة 80 مليار جنيه

وتمتلك مصر الجديدة للإسكان محفظة أراض غير مستغلة تقدر قيمتها بـ80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة، وتمتلك الشركة أراضى بمدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع.

كما عقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة استراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فمازالت غير مستغلة.

وتمتلك الشركة بالقاهرة الجديدة مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، منوهة إلى أن لديها ضاحية مصر الجديدة تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة التى سيتم طرحها قريبًا ومساحتها 1980 مترًا.

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان فى وقت سابق عن حصولها على أرض بمدينة الشروق بشكل نهائى بعد صدور قرار رئاسى ينهى النزاعات حولها، كما أعلنت عن دراستها عدة عروضة مقدمة من شركات مختلفة لتطوير مشروع مشترك بنموذج المدن الذكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »