بورصة وشركات

مصر الجديدة للإسكان: عوائد بيع الأراضي سبب زيادة الأرباح النصفية

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تفصح عن أسباب زيادة أرباحها خلال النصف الاول من العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن عوائد بيع قطع الأراضى خلال الشهور الماضية سبب ارتفاع صافى أرباحها خلال النصف الأول من العام الجارى.

وأضافت مصر الجديدة للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، أن الزيادة فى صافى الأرباح خلال النصف المنتهى يونيو الماضى ترجع إلى ارتفاع الإيرادات؛ نتيجة بيع قطع الأراضى، إلى جانب انخفاض التكاليف؛ حيث إن تكلفة الأرض أقل من تكلفة الوحدات.

يشار إلى أن إيرادات نشاط مصر الجديدة ارتفعت إلى 1 مليار جنيه تقريبا خلال النصف المشار إليه، مقارنة بنحو 954 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2018.

كما ارتفع صافى ربح الشركة بعد الضرائب إلى 376.3 مليون جنيه خلال النصف المذكور، مقارنة بصافى ربح قدره 265.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018 بزيادة قدرها 42% تقريبا.

وشهد سهم مصر الجديدة من الأرباح النصفية ارتفاعا قدره 0.85 جنيه مقارنة بنحو 0.60 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2018.

مصر الجديدة تبيع أراض بقيمة 133 مليون جنيه في شهرين

وباعت مصر الجديدة للإسكان قطع أراضٍ جديدة بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة خلال يونيو بقيمة 133 مليون جنيه تقريبًا، وذلك فى إطار مزادات علنية مفصح عنها سابقًا، كما باعت قطع أراضٍ بنفس المنطقة فى مايو الماضى بقيمة 136.8 مليون جنيه.

واعتمدت الشركة فى فبراير الماضى بيع جزء من محفظة الأراضى المملوكة بقيمة تتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه لتوفير السيولة اللازمة لتمويل الخطة الاستثمارية للشركة.

وطرحت الشركة ثلاث قطع أراض فيلات بمساحات تتراوح بين 260 مترا مربعا و360 مترا مربعا، إضافة إلى أرض عمارة بمساحة 1450 مترا مربعا، كما طرحت الشركة فى وقت سابق 40 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة للبيع بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع إلى 1740 مترا مربعا.

مصر الجديدة تمتلك محفظة أراضى بقيمة 80 مليار جنيه

سوديك ومصر الجديدة للإسكان

وتمتلك مصر الجديدة للإسكان محفظة أراض غير مستغلة تقدر قيمتها بـ80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة، وتمتلك الشركة مدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع.

كما عقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة استراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فمازالت غير مستغلة.

وتمتلك الشركة بالقاهرة الجديدة مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، منوهة إلى أن لديها ضاحية مصر الجديدة تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة التى سيتم طرحها قريبًا ومساحتها 1980 مترًا.

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان فى وقت سابق عن حصولها على أرض بمدينة الشروق بشكل نهائى بعد صدور قرار رئاسى ينهى النزاعات حولها، كما أعلنت عن دراستها عدة عروضة مقدمة من شركات مختلفة لتطوير مشروع مشترك بنموذج المدن الذكية.

مساهمو الشركة يناقشون الاستعانة بشركة تطوير عقاري

ودعت الشركة مساهميها فى وقت سابق لاجتماع الجمعية العامة غير العادية، الإثنين -الموافق 26 أغسطس الجارى للنظر فى إسناد إدارتها إلى شركة متخصصة فى التطوير العقارى.

وقالت مصر الجديدة فى إفصاح سابق للبورصة إن الجمعية العامة ستنظر هذه المسألة وفقًا للشروط المرفقة بالدعوة، وذلك ضمن عملية طرح نسبة 25% من أسهم الشركة القابضة للتشييد والتعمير، منها 10% لمستثمر استراتيجى متخصص فى التطوير العقارى أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى.

وأعلنت الشركة فى وقت سابق عن طرح حديقة الأطفال بحديقة الميريلاند للإيجار في مزايدة علنية فى 28 أغسطس الجارى، وقالت الشركة إن هذا الطرح سيكون بالإيجار لمدة محددة، ويشمل ذلك استغلال الأنشطة السياحية والترفيهية بالحديقة من مطاعم وكافتيريات وحديقة ألعاب الأطفال.

ويبلغ إجمالى مساحة المبانى بالحديقة ألف متر مربع بينما تبلغ مساحة الأرض الكلية 10615 مترا مربعا تقريبًا، ومن المقرر سحب كراسة الشروط من قطاع الإيجارات بالشركة بمصر الجديدة مقابل ألف جنيه مصرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »