بورصة وشركات

مصر الجديدة للإسكان توافق على عرض بيع 34 فدانًا بـ«هليوبوليس الجديدة»

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تفصح عن تلقى عرض لشراء جزء من أراضيها.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنها تلقت عرضًا من شركة زهراء المعادى للاستثمار والتعمير لشراء 34 فدانًا من أراضيها، بمدينة هليوبوليس الجديدة ووافقت عليه من حيث المبدأ.

وأضافت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية -اليوم الخميس- أن تفاصيل العرض وقيمته سيتم إعلانها بعد التوقيع على العقود.

ووافق مجلس إدارة شركة زهراء المعادى للاستثمار والتعمير منذ أيام على تقديم طلب إلى شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لشراء 34 فدانًا، بمدينة هيلوبوليس الجديدة لاقامة مشروع عمراني سكني متكامل.

وطرحت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في وقت سابق، قطع أراض للبيع بمدينة الشروق بمساحة 50 فدانًا للبيع في مزاد علنى عقد 29 أكتوبر الماضى.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها ستعيد طرح تلك الأراضى للبيع فى مزاد جديد، لعدم جدية العروض المقدمة فى المزاد المشار إليها.

مصر الجديدة للإسكان: نمتلك 5470 فدانًا بمدينة هيلوبوليس الجديدة

شركة مصر الجديدة

وتمتلك مصر الجديدة قطع أراضى بمدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع.

وتستحوذ مصر الجديدة للإسكان على محفظة أراضى ضخمة غير مستغلة تقدر قيمتها بحوالى ـ80 مليار جنيه، وفقا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

ووافقت الشركة فى فبراير الماضى، على بيع جزء من محفظة الأراضى بقيمة تتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه لتوفير السيولة اللازمة لتمويل الخطة الاستثمارية للشركة.

وباعت الشركة قطع أراضٍ جديدة بمنطقة الشيراتون بمصر الجديدة خلال يونيو بقيمة 133 مليون جنيه تقريبًا، وذلك فى إطار مزادات علنية مفصح عنها سابقًا.كما باعت قطع أراضٍ بنفس المنطقة فى مايو الماضى بقيمة 136.8 مليون جنيه.

وعقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة استراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فمازالت غير مستغلة.

واشترت زهراء المعادى للاستثمار العقارى فى يناير الماضى حصة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير فى شركة النصر للتطوير العقارى، والبالغة 20% من أسهمها بقيمة قدرها 48 مليون جنيه.

مصر الجديدة للإسكان تدرس عروض المنافسة على إدارتها

متى تسدد شركة التأمين قرضك العقارى نيابة عنك

وأعلنت مصر الجديدة فى وقت سابق عن بدء تلقى خطابات الشركات العقارية الراغبة فى إدارتها لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد وذلك من أول أكتوبر الماضى وحتى 14 من الشهر نفسه، ثم فتحت الباب مرة أخرى أمام الشركات الراغبة لمدة اضافية.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق أنها ستقوم بعد ذلك بإعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات المؤهلة التى يقع عليها الاختيار وسيتم إبلاغها تمهيدا لاستكمال عملية الطرح بالبورصة المصرية.

ووافقت عمومية مصر الجديدة للإسكان فى 26 أغسطس الماضى، على إسناد إدارتها إلى شركة متخصصة فى التطوير العقارى. وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إن هذه الموافقة تأتى ضمن عملية طرح نسبة حتى 25% من الأسهم الممولكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير فى البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وتستعد مصر الشركة القابضة للتشييد والتعمير لطرح نسبة 25% من أسهمها بمصر الجديدة للإسكان والتعمير. وسيخصص نسبة 10% منها لمستثمر استراتيجى متخصص فى التطوير العقارى أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى.

ارتفاع إيرادت الشركة إلى مليار جنيه خلال 6 أشهر

وارتفعت إيرادات مصر الجديدة للإسكان إلى مليار جنيه تقريبًا خلال النصف الأول المنتهى 30 يونيو الماضى، مقارنة بنحو 954 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2018.

وارتفع صافى ربح الشركة بعد الضرائب إلى 376.3 مليون جنيه خلال النصف المذكور، مقارنة بصافى ربح قدره 265.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018 بزيادة قدرها 42% تقريبا.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة، إن الزيادة فى صافى أرباح النصف ترجع إلى ارتفاع الإيرادات، نتيجة بيع قطع الأراضى، إلى جانب انخفاض التكاليف؛ حيث إن تكلفة الأرض أقل من تكلفة الوحدات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »