بورصة وشركات

مصر الجديدة للإسكان تطالب بزيادة إيجار نادي الشمس

  حياة حسين:   قال فاضل الشهاوي رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير لـ«المال» إن مفاوضات جرت في الفترة الماضية مع ادارة نادي الشمس  -تمتلكه بالكامل- لرفع قيمة الايجار الي الحد الذي يسمح بة القانون الا ان طلب…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
حياة حسين:
 
قال فاضل الشهاوي رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير لـ«المال» إن مفاوضات جرت في الفترة الماضية مع ادارة نادي الشمس  -تمتلكه بالكامل- لرفع قيمة الايجار الي الحد الذي يسمح بة القانون الا ان طلب الشركة قوبل بالرفض مما ادي الي قيامها برفع دعوي قضائية ضد النادي  ينتظر ان يحكم فيها نهاية الشهر الجاري. وكان قد تردد في السوق ان الشركة تتفاوض مع نادي الشمس لاسترداد نحو 200 فدان من اصل 250 فدانا كانت مخصصة في السابق لسباق الخيل وانها ستتنازل عن 50 فدانا للنادي مقابل الحصول علي الـ200  فدان وبيعها بسعر 4 الاف جنيه للمتر.

 
ونشرت المال في عددها الاسبوع الماضي تكذيبا علي لسان نائب رئيس الشركة القومية للتشييد التي تمتلك اكثر من %70 من مصر الجديدة. من جهة اخري تعتزم شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير اقامة مشروع سكني ضخم علي مساحة 1700 فدان تمتلكها بالقرب من مشروع شركة الاسكندرية للتنمية العقارية (مدينتي) علي طريق مصر السويس.

 
وقال الشهاوي: إنه يتم حاليا تمهيد الارض لبدء العمل في المشروع خلال اول اغسطس القادم مشيرا الي انة لم يتم تحديد التكلفة الاجمالية للمشروع او المدة الزمنية الا انه توقع الا تقل 10 سنوات. واضاف الشهاوي ان الشركة تعتزم خلال الاسبوع الجاري طرح 200 فدان علي المستثمرين لتقديم عروض لكيفية استغلالها لتختار من بينها افضل العروض.

 
وقال الشهاوي ان الشركة فضلت مشاركة المستثمرين في تحديد افضل الطرق الاستثمارية للارض بغرض الوصول الي افضل النتائج مشيرا الي ان الارض تقع في منطقة الجولف بجوار مدينة العبور. وكان عدد من المساهمين قد طلبوا في الجمعية العامة العادية الاسبوع الماضي الخاصة بمناقشة الموازنة التخطيطية للعام المالي القادم جزءا من ارض الشركة او عمل شراكات مع شركات القطاع الخاص بنسب محدودة بحيث تظل الادارة في يد الشركة القومية للتشييد التي تمتلك نسبة %70 منها بهدف تحقيق افضل العوائد للشركة واستغلال الاراضي الشاسعة التي تمتلكها في مناطق متفرقة.

 
وعزز من مطالب المساهمين انخفاض الارباح المتوقعة للعام المالي2008-2007  مقارنة بوضع الشركة وحجم اصولها والتي ستصل الي 79 مليون جنيه مقارنة بـ72  مليون جنيه في العام المالي القادم كما طالبوا بزيادة رأسمال الشركة ايضا ليناسب حجم اصولها واعادة تقييم اصول الشركة بعد القفزة السعرية لاسعار العقارات في مصر بعد زيادة الطلب من قبل الشركات الاجنبية والعربية علي هذا القطاع في مصر الفترة الماضية.
 
من جهتها ردت ادارة الشركة بانها ستفعل ذلك خاصة ان الشركة ستعرض للبيع بعد اتخاذ الجهات المختصة قرار البيع.
 
واضاف الشهاوي -علي هامش جمعية الشركة العامة التي عقدت الاسبوع الماضي- انه سيتم تنفيذ المشروع علي ست مراحل، احداها وهي الاخيرة سيتم الاتفاق عليها بعد انتهاء المفاوضات مع الجيش للحصول علي ارض بديلة للمساحة التي تقع عليها كابلات كهربائية تخص الجيش.
 
وسيضم المشروع 23 الف وحدة من الاسكان الفاخر والمتميز والفيلات.
 
واضاف ان وجود مشروعي مدينتي والمقاولون العرب في المنطقة، فرض علي مشروعات المنطقة ان تتوجه نحو الاسكان المتميز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »