بورصة وشركات

«مصر الجديدة» تطرح كراسة شروط 3 مشروعات على المطورين العقاريين

كتب - محمد فضل: كشف المهندس على مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشئون التنفيذية بشركة مصر الجديدة للاستثمار العقارى، فى تصريحات لـ«المال»، عن إعداد كراسة شروط لطرح 3 قطع بمساحة 5 أفدنة لكل قطعة على المطورين العقاريين، وذلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد فضل:

كشف المهندس على مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشئون التنفيذية بشركة مصر الجديدة للاستثمار العقارى، فى تصريحات لـ«المال»، عن إعداد كراسة شروط لطرح 3 قطع بمساحة 5 أفدنة لكل قطعة على المطورين العقاريين، وذلك بهدف اقامة 3 مشروعات عقارية بنظام الكومباوند بمدينة هليوبوليس.

وأوضح مصطفى أنه من المنتظر أن تصل المساحة المخططة للبناء إلى %35 من مساحات المشروعات الثلاثة المزمع إقامتها، على أن تضم العمارة الواحدة دوراً أرضياً و4 طوابق.

وأضاف أن المخططات التفصيلية التى سيتقدم بها المطورون الفائزون إلى الشركة ستحدد عدد الوحدات السكنية بكل مدينة، وكذلك التكلفة الاستثمارية، متوقعاً طرح كراسة الشروط الأسبوع المقبل.

من جانب آخر كشف نائب رئيس مجلس إدارة مصر الجديدة عن فشل الشركة فى بيع أى قطعة بالمزاد الذى ضم 52 قطعة أرض فضاء مخصصة لبناء فيلات بالمجموعة «51» بالحى الخامس بهليوبوليس بمساحات تتراوح بين 936 متراً و1664 متراً مربعاً، وهو ما دفع الشركة إلى تأجيل المزاد إلى موعد لاحق.

وأكد أنه ليس هناك أى بديل سوى الاعتماد على أقساط بيع الوحدات، فضلاً عن الأراضى فى توفير السيولة، نظراً لصعوبة إبرام شراكة مع شركات عقارية أخرى فى استغلال أراضى مصر الجديدة بسبب الاضطرابات الحالية، علاوة على أن قيمة ما سحبته الشركة على المكشوف من البنوك وصلت إلى 210 ملايين جنيه، مما يصعب الحصول على قروض.

شارك الخبر مع أصدقائك