تأميـــن

«مصر التكافلى» تؤمن على أصول مصنع للمفروشات فى العاشر من رمضان

عبر وثيقة جميع الأخطار

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات فى تجديد التأمين على أصول مصنع مفروشات بمبلغ تأمين 250 مليون جنيه بمدينة العاشر من رمضان.

وكشف محمد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة الدولية لوساطة التأمين (وسيط العملية)، أن الوثيقة تغطى جميع الأخطار، وتشمل المخزون والآلات والمعدات.

وقال حسن إن وثيقة جميع الأخطار تشمل عددا كبيرا من الأخطار التى يمكن أن تتعرض لها الممتلكات وهى على سبيل المثال الانفجار والحريق والشغب والاضطرابات الأهلية وإضراب العمال.

وأضاف أن التغطيات تشمل كذلك انفجار أو طفح خزانات المياه العذبة والأخطار الطبيعية (زلازل ـ عواصف ـ فيضانات ـ سيول)، والسطو وفقد الأرباح الناتج عن خطر مغطى بالوثيقة وفقد الإيجار الناتج عن خطر مغطى بالوثيقة، والمسئولية المدنية قبل الغير.

اقرأ أيضا  هزة أرضية جديدة

وأوضح أن ملحق الشغب بالوثيقة يغطى الإضرابات العمالية والاضطرابات المدنية والخسارة أو الضرر الذى قد ينشأ بطريق مباشر وبوسائل خارجية عنيفة للممتلكات المؤمن عليها بما فيها أضرار الحريق والسطو بسبب الفعل الذى يقوم به أى شخص، مشتركا مع آخرين مما يسبب اضطرابا للأمن العام، سواء تعلق ذلك بإضراب أو توقف عن العمل أو منع دخول موقع العمل أم لا، إضافة إلى الفعل الذى تقوم به أى سلطة شرعية لقمع أو محاولة قمع هذه الاضطرابات أو تقليل النتائج المترتبة عليها.

اقرأ أيضا  ثبات متوقع لأسعار إعادة التأمين والزيادات مرهونة بالخسائر الكبيرة

وأشار محمد حسن إلى أن الوثيقة تغطى أيضا الفعل المتعمد الذى يصدر من جانب أى شخص مضرب أو موقوف عن العمل أثناء الإضراب أو لمقاومة الإيقاف عن العمل، فضلا عن الفعل القانونى الذى تقوم به السلطة الشرعية لمنع أو محاولة منع هذا الفعل أو تقليل النتائج المترتبة عليه.

وتعمل شركة مصر للتأمين التكافلى فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤوليات، ويبلغ رأس المال المدفوع والمصدر 144.6 مليون جنيه حاليا، والمرخص به 500 مليون، ويضم هيكل مساهميها كلا من مصر القابضة للتأمين بحصة %40، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة %20، إلى جانب مصر لإدارة الأصول العقارية بحصة %20، إضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحصة %10 لكل منهما. بزيادة قدرها 33 مليونا عن العام

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تدرس إضافة وثيقتى تأمين السيارات التكميلى والبحرى لمنظومة الإصدار الإلكتروني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »