بورصة وشركات

«مصر إيطاليا» تفتح ملف الطرح بالبورصة مجددًا بحصيلة مستهدفة 2 مليار جنيه

70 مليار جنيه حجم استثمارات مصر إيطاليا بالسوق العقارية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هاني العسال، رئيس مجلس إدارة مصر إيطاليا العقارية، أن شركته بدأت دراسة ملف الطرح بالبورصة مجددًا، وذلك عقب تأجيل تنفيذه في العامين الماضيين، مشيرًا إلى أن حصة الطرح المحتملة ستدور حول 25% من الأسهم، لافتًا إلى أن شركته قد تنتهي من الإجراءات خلال الـ6 الشهور المقبلة.

العسال: نسعى لطرح مصر إيطاليا بشكل غير تقليدي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن الحصيلة المستهدفة من الطرح تقدر بـ2 مليار جنيه، سيتم استخدامها في تمويل مشروعات الشركة المختلفة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن “مصر إيطاليا” تسعى إلى تنفيذ طرح بشكل غير تقليدي؛ بحيث يسمح للمستثمرين الذين سيشاركون في الاكتتاب الفرصة لتحقيق الربح وضمان استمراريته من خلال تسجيل معدلات نمو مرتفعة.

هاني العسال، رئيس شركة مصر ايطاليا

وأوضح رئيس مجلس إدارة مصر ايطاليا العقارية، أن شركته ستدرس الفترة المقبلة ملفات بنوك الاستثمار، من أجل الاستقرار على أفضل مدير طرح قادر على توفير المناخ الملائم لإنجاح الطرح المحتمل.

70 مليار جنيه استثمارات الشركة بالسوق

وأشار العسال، إلى أن حجم استثمارات “مصر إيطاليا” بالسوق المصرية قد بلغت نحو 70 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن شركته لم تتحصل على أية قروض حتى وقتنا هذا، إذ فضلت عدم توزيع أية أرباح لمدة وصلت لـ 40 عاما حتى تُعظم من حجم أعمالها بالسوق المصرية.

وأشار رئيس مجلس إدارة مصر ايطاليا العقارية، إلى أن شركته ستضخ استثمارات بنحو 30 مليار جنيه بمشروعاتها بالعاصمة الادارية الجديدة، منها نحو 20 مليار جنيه بمشروع “البوسكو” و10 مليارات جنيه بمشروع “فينشي” الذي يقام على مساحة 110 فدان تقريبًا.

يقام مشروع «البوسكو» على مساحة 200 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع ضمن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تُمثل عصب التنمية بالمدينة، تتضمن الخدمات، والمنشآت التعليمية، فضلًا عن المناطق المركزية للبنوك.

يُذكر أن “مصر إيطاليا العقارية” تمتلك محفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى 6 ملايين متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات أبرزها “كاى السخنة” باستثمارات مليار جنيه، ويتضمن منتجعًا سكنيًّا ضخمًا، وفندق 5 نجوم، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، إضافة إلى مشروعى “كايرو بيزنس بارك” الإدارى بالقاهرة الجديدة، و”لانوفا فيستا” السكنى بالقاهرة الجديدة، والذى يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه، وكذلك مشروع “كاى الساحل الشمالى” بمنطقة رأس الحكمة، والذى يحتوى على لاجونا بطول 1200 متر صالحة للسباحة، وكذلك فندق 5 نجوم، وتبلغ استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »