بورصة وشركات

«مصر أوروبا» يُدبر 7 ملايين دولار لـ«جالينا» لإقامة مصنع عصائر جديد

جالينا توقع اتفاق مع بنك مصر أوروبا ليصبح المستشار الفني والمالي للشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا“، أن شركته وقعت عقد استشارات مالية وفنية مع بنك مصر أوروبا، يتولى الأخير بموجبه مهمة تدبير التمويلات اللازمة لمشروعات الشركة التوسعية خلال الفترة المقبلة.

سيدة أعمال بـ”جالينا” وراء حصولها على التمويلات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن بنك مصر أوروبا نجح في تدبير تمويلات بقيمة 7 ملايين دولار مؤخرًا، وذلك عبر اتفاق تم إبرامه مع مؤسسة تمويلية نمساوية مهتمة بدعم مشروعات التي يتضمن هيكل ملكيتها سيدات أعمال.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة جالينا، أن السيدة أمل عبدالواحد، المالكة لـ50% من رأسمال شركة “جالينا”، هي من أنهت المفاوضات وتوقيع العقود مع المؤسسة النمساوية عبر جمعيتها التعاونية “مؤسسة الأمل” المصرية.

تسددها على 8 سنوات بفائدة 3.5% سنويًّا

ولفت إلى أن الاتفاق ينص على سداد نحو 3.5% فائدة سنوية على أصل التمويل، وذلك خلال فترة زمنية لا تتعدى الـ8 سنوات.

وأوضح سليمان، أن بنك مصر أوروبا –المستشار الفني والمالي للشركة سيتولى مهمة التفاوض مع موردي آلات وماكينات المصنع الجديد، الذي يُعد أول مشروعات مؤسسة الأمل التعاونية عقب تأسيسها مؤخرًا.

وأشار إلى أن شركته قررت تأجيل طرح الشركة فى البورصة الرئيسية لعدة أسباب، أهمها رغبة الشركة فى إنهاء توسعاتها، وإقامة مصانعها الجديدة، لتعظيم قيمة الشركة العادلة قبل الطرح بالبورصة، واختيار توقيت مناسب لظروف السوق التى تمر بمرحلة من عدم الاستقرار.

يُذكر أن البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير EBRD، في العام الماضي، منح شركة جالينا تمويلات بقيمة 1.130 مليون يورو، منهم مليون يورو على هيئة قرض بفائدة ميسرة 3.5%، والباقى 130 ألف يورو على هيئة منحة لا ترد .

تعمل الشركة فى نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، إضافة إلى نشاط تصنيع مركزات الفواكه، وانتهت مؤخرًا من إجراءات تقسيمها إلى شركتين، إحداهما بنشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، تحت مسمى “جالينا للخضراوات والفواكه المجمدة” برأسمال قدره 125 مليون جنيه، والأخرى “جالينا لمركزات الفواكه” برأسمال قدره 42 مليونًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »