بورصة وشركات

«مصر أوروبا» يوافق على تمويل بقيمة 17 مليون يورو لتوسعات «جالينا»

أحمد علىحصلت الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة «جالينا توب نوتش»، على موافقة مبدئية من بنك «مصر أوروبا» الألمانى، على تمويل توسعات الشركة الغذائية، عبر منحها تمويلات تصل إلى 17 مليون يورو .كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن أن شركته تقدمت بطلب للبنك

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد على

حصلت الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة «جالينا توب نوتش»، على موافقة مبدئية من بنك «مصر أوروبا» الألمانى، على تمويل توسعات الشركة الغذائية، عبر منحها تمويلات تصل إلى 17 مليون يورو .

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، عن أن شركته تقدمت بطلب للبنك الألمانى لتمويل خطتها التوسعية، التى تهدف لإضافة 35 منتج جديد، ضمن خطوط التجميد بالشركة، من أبرزها الذرة، والعدس، والمكرونة المُعدة سابقًا .

أضاف فى تصريح لـ«المال»، أن الخطة التوسعية لجالينا، تتضمن شراء قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها 10 أفدنة، وتمويل قيمة شراءها من خلال القرض المحتمل الحصول عليه من البنك الألمانى .

أوضح أن شركته تقوم بتقديم دراسات الجدوى التفصيلية لتوسعات المنتجات المجمدة الجديدة لبنك مصر أوروبا، من أجل إنهاء إجراءات الحصول على قرض 17 مليون يورو .

أرجع سليمان رغبة شركته فى شراء أرض زراعية الى ضمان توفير المنتجات الزراعية طوال العام، لاستخدامها فى نشاط الشركة سواء تجميد الخضروات والفواكه، أو تصنيع مُركَزات الفاكهة .

أشار إلى أن شركته قررت تأجيل طرح الشركة فى البورصة الرئيسية لعدة أسباب، أهمها رغبة الشركة فى إنهاء توسعاتها، وإقامة مصانعها الجديدة، لتعظيم قيمة الشركة العادلة قبل الطرح بالبورصة، واختيار توقيت مناسب لظروف السوق التى تمر بمرحلة من عدم الاستقرار .

يذكر أن البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير EBRD ، وافق مطلع العام، على منح شركة «جالينا» 1.130 مليون يورو، منهم مليون يورو على هيئة قرض بفائدة ميسرة %3.5، والباقى 130 ألف يورو على هيئة منحة لا ترد .

تعمل «جالينا» فى نشاط الخضروات والفواكه المجمدة، ونشاط تصنيع مركزات الفواكه، وتسعى لإنشاء مشروع «سلاسل جالينا الغذائية»، وانتهت الشركة مؤخرًا من إجراءات تقسيمها إلى شركتين، إحداهما بنشاط الخضروات والفواكه المجمدة، تحت مسمى «جالينا للخضروات والفواكه المجمدة» برأسمال قدره 125 مليون جنيه، والأخرى «جالينا لمركزات الفواكه» برأسمال قدره 42 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك