بنـــوك

مصرف أبوظبي الإسلامي يرفع حصته السوقية من ائتمان الشركات إلى 1.7% بنهاية 2019

مقابل 1.3% بنهاية العام قبل الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد علي، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، إن الحصة السوقية للمصرف من قروض الشركات ارتفعت لنحو 1.7% بنهاية العام الماضي مقابل 1.3% بنهاية العام قبل الماضي.

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم، إلى أن الحصة السوقية من قروض الأفراد ثبتت عند 2.3% بنهاية العام الماضي.

ذكر الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، أن البنك نجح خلال العامين الماضيين في إعادة هيكلة الشركات التابعة من خلال مواجهة شاملة لتحسين نتائج الأعمال المجمعة للمصرف، بعدما كانت تنعكس بالسلب على نتائج الأعمال التشغيلية، ليحقق ربح منها بقيمة 125 مليون جنيه.

أضاف أن شركة أديليس التابعة للتأجير التمويلي تحولت للربحية خلال العام الماضي لتحقق 11.2 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 1.2 مليون جنيه في عام 2018، مشيرًا إلى أن أصولها ارتفعت من 340 مليون جنيه في 2018، إلى 960 مليون جنيه في عام 2019.

وأضاف أن البنك لديه نحو 38 شركة تابعة معظمها تحت التصفية، وجزء كبير منها موروث منذ عملية الاستحواذ، بينما هناك شركتين مؤسستين يمثلان ذراعا البنك هما أبوظبي كابيتال وأديليس للتأجير التمويلي.

بينما حققت شركة أبوظبي كابيتال أرباحاً بقيمة 9.1 مليون جنيه بنهاية 2019، مقابل 2.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، كما أدارت الشركة عمليتين تمويليتين بقيمة 885 مليون جنيه خلال أول شهرين من العام الجاري.

وكشف عن أن البنك قام بإعادة هيكلة الشركة الوطنية للزجاج والبلور حتى تحولت من خسارة بقيمة 70 مليون جنيه منذ عامين، إلى ربح إجمالي 51 مليون جنيه بنهاية العام الماضي وصافي ربح بقيمة 2.4 مليون جنيه.

الفروع الرقمية

وأشار علي، إلى أن البنك يدرس خلال العام الجاري إمكانية التوسع بتدشين فروع رقمية، موضحًا أن إجمالي فروع البنك تسجل حاليًا 70 فرعًا.

وأوضح أن البنك يدرس التوسع في المنتجات التكنولوجية عبر إطلاق مرحلة ثانية من المحفظة الذكية، بجانب وتقديم منتج التمويل الرقمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »