سيـــاســة

مصرع عنصرين إجراميين في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بأسوان (صور)

أحدهم متورط في واقعة استشهاد رئيس مباحث قوص بقنا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، مطلوب أحدهم في واقعة استشهاد رئيس مباحث قوص، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بأسوان.

وقالت وزارة الداخلية، إنه في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، المطلوب ضبطهم في قضايا جنائية، خاصة المطلوب ضبطهم فى جرائم تعدى على قوات الشرطة.

وأضافت أنه عقب تقنين الإجراءات وإعداد مأمورية، برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان وقوات الأمن المركزي.

واستهدفت المأمورية أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، 39 عامًا، مقيم قرية البراهمة قفط في قنا، مطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة إستشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص.

وتبين أنه سبق اتهامه في 14 قضية مخدرات، قتل، شروع فى قتل، سلاح بدون ترخيص، سرقة بالإكراه، سرقة وسائل نقل، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 6 أحكام قضائية صادرة ضده فى قضايا قتل عمد، حيازة سلاح، استعمال قوة، سرقة.

وضبط أثناء اختبائه لدى أحد العناصر الإجرامية الخطرة، 28 عامًا، مقيم قفط بقنا، وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة كوم أمبو.

وسبق اتهامه في 6 قضايا “سرقة بالإكراه، سرقة مواشى، سرقة متجر، حيازة سلاح نارى، شروع فى سرقة، وذلك بمنطقة القراقيش دائرة مركز شرطة دراو.

وفور استشعار المتهمان بوصول القوات بادرا بإطلاق وابلاً من الأعيرة النارية تجاههم.

وبادلت القوات المتهمين إطلاق الأعيرة النارية، حتى تمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفر ذلك عن مصرع المتهمين، وعثر بحوزتهما على 2 بندقية آلية عيار 7,62×39مم و4 خزينة لذات الأسلحة و57 طلقة نارية من ذات العيار.

واتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »