لايف

مصرع اثنين فى الدقهلية بسبب أزمة الوقود

وكالة الأناضول:   قتل شخصان وأصيب آخرون، بينهم مسؤول أمني، فجر اليوم الخميس، خلال اشتباكات مسلحة بين عائلتين على خلفية أزمة الوقود المتصاعدة في البلاد.   حسين زكريا وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن الاشتباكات وقعت في مدينة "نبروة" بالدقهلية…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالة الأناضول:
 
قتل شخصان وأصيب آخرون، بينهم مسؤول أمني، فجر اليوم الخميس، خلال اشتباكات مسلحة بين عائلتين على خلفية أزمة الوقود المتصاعدة في البلاد.
 
حسين زكريا

وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن الاشتباكات وقعت في مدينة “نبروة” بالدقهلية إثر خلاف بين اثنين من السائقين على أولوية الوقوف في طابور الانتظار بمحطة الوقود.

واستعان كل طرف بعائلته لتشتعل مواجهات مسلحة بين العائلتين قتل خلالها شخصان بطلقات نارية، وأصيب آخرون من أفراد العائلتين (لم يتبين عددهم على الفور).

ودفعت الشرطة بعناصرها إلى مكان الاشتباكات في محاولة للسيطرة عليها ما أسفر عن إصابة مأمور قسم “نبروة” أشرف الخلاوي بطلق ناري بالإضافة إلى شرطي آخر وتم نقلهما للمستشفى في حالة مستقرة، بحسب تصريحات مصادر طبية لمراسل الأناضول.

كما منع أحد أطراف المشاجرة سيارات الدفاع المدني من الوصول للمكان لإطفاء الحريق.

ومن ناحية أخرى، قال المهندس حسين زكريا فضالي، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن قطارات السكك الحديدية آمنة من أزمة السولار، مشيرًا إلى أن هناك مخزونًا استراتيجيًّا من السولار يغطي احتياجات الهيئة التي تقدر بـ15 ألف طن شهريًا ويكفيها لتشغيل القطارات على خطوط الركاب والبضائع لعدة أشهر.

وتشهد مصر أزمة طاحنة في توفير كميات السولار منذ 11 أسبوعًا مما تسبب في نشوب اشتباكات يومية بين السائقين، فضلا عن قطع الطرق بشكل يومي في أنحاء متفرقة من البلاد للضغط على الحكومة لتوفير السولار.

وقال أسامة كمال، وزير البترول، في تصريحات سابقة لـ “الأناضول”: “رفعنا كميات السولار المطروحة لتتجاوز 37.5 ألف طن يوميًا، للمساهمة في تخفيف حدة الاحتقان في أغلب المحافظات”، لافتاً إلى أن “تشديد عمليات الرقابة والمتابعة من الجهات المعنية خاصة مباحث التموين، ساهم في تخفيف عمليات التهريب اليومية لكميات السولار”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »