بنـــوك

مصدر: عوده والأهلى اليونانى يضمنان حقوق العاملين فى اتفاقية الاستحواذ

كشف مصدر مسئول، عن أن بنك عوده مصر تعهد بأن يقدم عروض عمل لـ%100 من العاملين بالبنك الأهلى اليونانى بعد 10 أيام من صدور موافقة البنك المركزى المصرى على الاستحواذ النهائى

شارك الخبر مع أصدقائك

■ الصفقة تنتظر موافقة «المركزى»

■ الأول تعهد بتقديم عروض عمل لجميع العاملين

تعهد بنكا عوده والأهلى اليونانى، فى اتفاقية استحواذ الأول على أصول وفروع الأخير فى مصر، بحفظ حقوق العاملين بالبنك الأهلى اليونانى تنفيذًا للقوانين واللوائح التى تنظم عمل البنوك العاملة فى مصر.

وكشف مصدر مسئول، عن أن بنك عوده مصر تعهد بأن يقدم عروض عمل لـ%100 من العاملين بالبنك الأهلى اليونانى بعد 10 أيام من صدور موافقة البنك المركزى المصرى على الاستحواذ النهائى، موضحًا أن العروض ستضمن للعاملين الحصول على أفضل المميزات التى يتيحها البنكان طرفا الصفقة.

اقرأ أيضا  المركزي : ارتفاع حجم محفظة برنامج ضمانات العملاء إلى 30.8 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي

وأضاف أن بنك عوده تقدم بالفعل بطلب الاستحواذ النهائى على الأهلى اليونانى بتاريخ 30 مايو الماضى، موضحًا أن البنك المركزى لديه كل المستندات المطلوبة لإتمام الصفقة ويقوم بدراستها فى الوقت الحالى.

وأوضح أن البنك الأهلى اليونانى أيضًا تعهد بتقديم عروض جيدة لموظفيه غير الراغبين فى الانتقال للعمل ببنك عوده مصر، والالتحاق بأى بنك آخر، مشددًا على أن من يرغب فى إنهاء عمله من الـ 250 موظف العاملين بالبنك سيحصل على حقوقه كاملة.

اقرأ أيضا  سعر اليورو أمام الجنيه في البنوك المصرية اليوم الجمعة 23-10-2020

وأعلنت مجموعة البنك الأهلى اليونانى، مطلع مايو الماضى، عن توقيع اتفاقية نهائية لبيع شبكة فروعها فى مصر إلى بنك عوده مصر، موضحة فى بيان أن الأصول التى تم بيعها تبلغ 110 ملايين يورو، تشمل قروضا وودائع وأوراقا مالية، بالإضافة إلى 17 فرعا ونحو 250 موظفًا.

وكانت «المال» قد انفردت بالكشف عن الصفقة منتصف شهر يناير الماضى، وسعى بنك عوده مصر إلى تعزيز نشاطه المصرفى عبر الاستحواذ على الأهلى اليونانى.
وتولت شركة «أرنست آند يونج» دور المستشار المالى الحصرى لمجموعة البنك الأهلى اليونانى، كما عمل كل من «فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي» و«معتوق بسيونى والحناوى» كمستشارين قانونيين محليين ودوليين.

اقرأ أيضا  مسئول مصرفي: مصر تستقبل 324 مليون دولار تدفقات نقدية أجنبية في يوم واحد

وبنك عوده مصر هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك عوده، حيث يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التى تغطى الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخزينة والتمويل التجاري.

ويمتلك بنك عوده مصر 46 فرعا ويعمل به 1454 موظفا حتى 31 مارس الماضى، ويحتل المرتبة التاسعة بين بنوك القطاع الخاص فى مصر من حيث الأصول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »