مصدر: عوده والأهلى اليونانى يضمنان حقوق العاملين فى اتفاقية الاستحواذ

كشف مصدر مسئول، عن أن بنك عوده مصر تعهد بأن يقدم عروض عمل لـ%100 من العاملين بالبنك الأهلى اليونانى بعد 10 أيام من صدور موافقة البنك المركزى المصرى على الاستحواذ النهائى

مصدر: عوده والأهلى اليونانى يضمنان حقوق العاملين فى اتفاقية الاستحواذ
سيد بدر

سيد بدر

6:32 ص, الخميس, 4 يوليو 19

■ الصفقة تنتظر موافقة «المركزى»

■ الأول تعهد بتقديم عروض عمل لجميع العاملين

تعهد بنكا عوده والأهلى اليونانى، فى اتفاقية استحواذ الأول على أصول وفروع الأخير فى مصر، بحفظ حقوق العاملين بالبنك الأهلى اليونانى تنفيذًا للقوانين واللوائح التى تنظم عمل البنوك العاملة فى مصر.

وكشف مصدر مسئول، عن أن بنك عوده مصر تعهد بأن يقدم عروض عمل لـ%100 من العاملين بالبنك الأهلى اليونانى بعد 10 أيام من صدور موافقة البنك المركزى المصرى على الاستحواذ النهائى، موضحًا أن العروض ستضمن للعاملين الحصول على أفضل المميزات التى يتيحها البنكان طرفا الصفقة.

وأضاف أن بنك عوده تقدم بالفعل بطلب الاستحواذ النهائى على الأهلى اليونانى بتاريخ 30 مايو الماضى، موضحًا أن البنك المركزى لديه كل المستندات المطلوبة لإتمام الصفقة ويقوم بدراستها فى الوقت الحالى.

وأوضح أن البنك الأهلى اليونانى أيضًا تعهد بتقديم عروض جيدة لموظفيه غير الراغبين فى الانتقال للعمل ببنك عوده مصر، والالتحاق بأى بنك آخر، مشددًا على أن من يرغب فى إنهاء عمله من الـ 250 موظف العاملين بالبنك سيحصل على حقوقه كاملة.

وأعلنت مجموعة البنك الأهلى اليونانى، مطلع مايو الماضى، عن توقيع اتفاقية نهائية لبيع شبكة فروعها فى مصر إلى بنك عوده مصر، موضحة فى بيان أن الأصول التى تم بيعها تبلغ 110 ملايين يورو، تشمل قروضا وودائع وأوراقا مالية، بالإضافة إلى 17 فرعا ونحو 250 موظفًا.

وكانت «المال» قد انفردت بالكشف عن الصفقة منتصف شهر يناير الماضى، وسعى بنك عوده مصر إلى تعزيز نشاطه المصرفى عبر الاستحواذ على الأهلى اليونانى.
وتولت شركة «أرنست آند يونج» دور المستشار المالى الحصرى لمجموعة البنك الأهلى اليونانى، كما عمل كل من «فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي» و«معتوق بسيونى والحناوى» كمستشارين قانونيين محليين ودوليين.

وبنك عوده مصر هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك عوده، حيث يقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التى تغطى الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخزينة والتمويل التجاري.

ويمتلك بنك عوده مصر 46 فرعا ويعمل به 1454 موظفا حتى 31 مارس الماضى، ويحتل المرتبة التاسعة بين بنوك القطاع الخاص فى مصر من حيث الأصول.