مصدر بـ "النزهة": المستشفى مش للبيع ولا مفاوضات مع "أبراج"

مصدر بـ "النزهة": المستشفى مش للبيع ولا مفاوضات مع "أبراج"

مصدر بـ "النزهة": المستشفى مش للبيع ولا مفاوضات مع "أبراج"
جريدة المال

المال - خاص

1:54 م, الخميس, 14 يناير 16

شريف عمر
 
فى رد واضح وقاطع، نفى مصدر بشركة مستشفى النزهة التخصصى، وجود أيه مفاوضات بين ملاك المستشفى، وشركة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر، بشأن استحواذ الأخيرة على المستشفى.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ”المال”: “والله العظيم المستشفى مش للبيع”.

وكانت نقابة الأطباء ممثلة فى وكيلة الأمانة العامة منى مينا، قد حذرت أول أمس، من وجود تسريبات بشأن شراء أبراج مستشفى النزهة التخصصى، وهو ما يعيد للأذهان مخاوف سعي شركة أبراج الإماراتية للاستحواذ على المستشفيات الخاصة الأكبر في مصر.

ووصفت مينا فى تصريحاتها الصحفية، بأن خطط أبراج للاستحواذ على المستشفيات الخاصة بالكارثة، وخاصة أنه يأتي في نفس الوقت الذي يسعى مشروع خصخصة التأمين الصحي الجديد لفتح المستشفيات العامة للقطاع الطبي الخاص في مصر.

يذكر أن أبراج نجحت فى شراء على مستشفى كليوباترا فى النصف الاول من العام الماضى بنحو 770 مليون جنيه، كما بلغت قيمة الاستحواذ على 52% من مستشفى القاهرة التخصصى 106 مليون جنيه، كما تلا ذلك الاستحواذ على مستشفى النيل بدراوى بالمعادى.

ونجحت أبراج فى مايو الماضى، فى طرح شركتها التابعة التشخيص المتكاملة – التى استطاعت دمج معامل “البرج”، و”المختبر” العاملتين فى السوق المصرية – كأسهم فى بورصة لندن، بقيمة 290 مليون دولار، ومثل الطرح نسبة 43.5%، من أسهم “التشخيص” بما يُعادل 65.2 مليون سهم بقيمة 4.45 دولار للسهم.

واستحوذت شركة أبراج كابيتال على معامل البرج في عام 2008، بقيمة 773 مليون جنيه، فيما استحوذت في 2012، على معامل المختبر بقيمة 1.27 مليار جنيه، لتأسيس شركة التشخيص المتكاملة.

وارتفعت أرباح النزهة خلال النصف الأول من العام الماضى بنحو 12.9% لتصل إلى 10.6 مليون جنيه، مقابل 8.99 مليون جنيه خلال النصف المماثل من 2014.

وتعمل النزهة بتقديم الخدمات الصحية في التخصصات الطبية المختلفة مثل أمراض الباطنة، والجراحة، والأطفال، وغيرها، يبلغ رأس المال 30 مليون جنيه، موزعاً على 5 ملايين سهم، بواقع 6 جنيهات للواحد.

جريدة المال

المال - خاص

1:54 م, الخميس, 14 يناير 16