اقتصاد وأسواق

مصانع البلاستيك تسترد خطابات ضمان «البروبلين » من الجمارك بعد 3 أشهر

المال ـ خاص   كشف خالد أبوالمكارم، رئيس شعبة صناعة البلاستيك باتحاد الصناعات عن أن شركات ومصانع البلاستيك ستسترد خطابات الضمان التى تم تقديمها لمصلحة الجمارك بعد 3 أشهر من الآن .  خالد ابو المكارم قال خالد أبوالمكارم فى تصريح…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 

كشف خالد أبوالمكارم، رئيس شعبة صناعة البلاستيك باتحاد الصناعات عن أن شركات ومصانع البلاستيك ستسترد خطابات الضمان التى تم تقديمها لمصلحة الجمارك بعد 3 أشهر من الآن .

 خالد ابو المكارم

قال خالد أبوالمكارم فى تصريح لـ «المال » إن خطابات الضمان تشتمل على قيمة الرسوم الوقائية التى تم فرضها على واردات بنسبة %15 وبحد أدنى 1605 دولارات على الطن، مشيراً إلى أن وزارة الصناعة والتجارة كانت قد أصدرت قراراً يسمح بتقديم المصانع خطابات ضمان إلى مصلحة الجمارك تتضمن قيمة الرسوم كنوع من التيسير والتسهيل على الشركات والمصانع .

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة تجرى حالياً دراسة عن سوق البولى بروبلين، مشيراً الى توقف شركة الشرقيون وتعطلها أكثر من مرة سيكون عاملاً ايجابياً وسيتم مراعاته فى هذه الدراسة .

وفى سياق آخر أكد أبوالمكارم أنه تم توقيع بروتوكول مؤخراً مع كل من جمعية منتجى ومصدر البلاستيك ومصلحة الكفاية الإنتاجية لإنشاء معهد تكنولوجيا البلاستيك .

وأشار إلى أن المعهد الذى سيقام فى منطقة العباسية تصل التكلفة الإجمالية لاقامته إلى نحو 15 مليون جنيه متضمنة قيمة المبانى والمعدات والمعامل .

وأوضح أن هذا المعهد سيساهم بشكل كبير فى توفير العمالة الفنية الماهرة للعمل فى قطاع صناعة البلاستيك، وذلك بما يتوافق مع جميع المستجدات التكنولوجية العالمية الحديثة فى مجال إنتاج وتصنيع البلاستيك .

شارك الخبر مع أصدقائك