اقتصاد وأسواق

مصانع البلاستيك تتفق مع «خميس » على توفير الكميات بأسعار «icis»

كتب - محمد ريحان : توصل صناع ومنتجو البلاستيك، إلى اتفاق مع المهندس محمد فريد خميس، رئيس الشركة المصرية لإنتاج البولى بروبلين، يقضى بقيام الشركة بتوفير الكميات اللازمة للمصانع المحلية، وفقا لنشرة الأسعار العالمية للبروبلين «icis». كانت شعبة صناعة البلاستيك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد ريحان :

توصل صناع ومنتجو البلاستيك، إلى اتفاق مع المهندس محمد فريد خميس، رئيس الشركة المصرية لإنتاج البولى بروبلين، يقضى بقيام الشركة بتوفير الكميات اللازمة للمصانع المحلية، وفقا لنشرة الأسعار العالمية للبروبلين «icis».

كانت شعبة صناعة البلاستيك قد اعلنت، أمس الأول، عن رفع دعوى قضائية ضد وزير التجارة والصناعة بصفته، بسبب القرار رقم 430 لسنة 2012 ، والذى يقضى بفرض رسوم وقائية على واردات خام البولى بروبلين بنسبة %15 ، كما هددت الشعبة بمقاطعة جميع منتجات شركة المصرية للبروبلين التى صدر القرار بعد شكواها .

قال خالد ابو المكارم، رئيس شعبة صناع البلاستيك، فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إن مفاوضات تمت خلال اليومين الماضيين بين الطرفين من أجل إيجاد حلول للخروج من هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن الشركة تعهدت بتوفير الكميات اللازمة لشركات البلاستيك، على ان يتم تحديد الاسعار وفقا للنشرة الاسبوعية «icis» التى تعلن عن اسعار البولى بروبلين .

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية ممثلة فى شعبة البلاستيك، والشركة المصرية للبولى بروبلين ووزارة الصناعة والتجارة الخارجية من اجل صياغة بنود هذا البروتوكول، موضحا ان الدكتور محمود عيسي، وزير الصناعة والتجارة الخارجية سيكون ضامنا لهذا الاتفاق .

وأكد ابو المكارم انه من المنتظر توقيع الاتفاق خلال يومين على الأكثر، من اجل تمكين المصانع المحلية من الحصول على الكميات اللازمة لمواصلة نشاطها الانتاجي، مشيرا الى انه فى حال توقيع محمد فريد خميس، رئيس الشركة المصرية للبروبلين، على هذا الاتفاق، فإن ذلك سيعد انفراجة نسبية فى الازمة .

واضاف ان الشعبة ستمضى قدما فى الدعوى القضائية التى تم رفعها فى القضاء الإداري، من اجل الغاء هذا القرار التعسفى الذى سيكون له مردود سلبى على صناعة البلاستيك المحلية .

يشار الى أن إجمالى عدد مصانع البلاستيك المحلية يصل الى نحو 2500 مصنع، ويعمل بها 500 ألف عامل، باستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك