اتصالات وتكنولوجيا

«مصاري» تجري بـ«سيملس» تجربة قبول المدفوعات اللاتلامسية أمام رئيس الوزراء

تستهدف الوصول إلي 150 الف منفذ بيع في 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرت شركة مصارى العاملة في مجال الدفع الإلكتروني تجربة خاصية قبول كارت المدفوعات اللاتلامسية من خلال أحدث مكانتها أمام المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزارء.

وجاءت التجربة بأكبر معرض للتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية في شمال أفريقيا Seamless North Africa 2019 المنعقد حاليا بالقاهرة تحت رعاية البنك المركزي المصري بالتعاون مع جامعة الدول العربية و مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

قال محمد ناجي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لمصاري إن رئيس الوزراء أبدى إعجابه بحلول مصاري التي تدعم اتجاه الدولة نحو الشمول المالي و المجتمع اللانقدي.

وأشار إلى أنها تعد هذه الخطوة من مصاري تأكيداً على إستعداد أنظمتها لاستقبال كروت الدفع البنكية و المسبوقة الدفع أن المعرض سيكون فرصة جيدة لتبادل الأفكار والمعلومات ما بين الشركات العاملة في القطاع المالي والتكنولوجي مما يخدم أهداف مصاري في التقدم بالسوق المصري إلى مراحل تكنولوجية جديدة ومتطورة من الدفع الإلكتروني في ظل التنافسية التي يشهدها السوق المصري والمنطقة العربية.

وأوضح ناجي أن مصاري تدعم الدولة في اتجاهها للشمول المالي و التحول الرقمي لاسيما الانتقال إلى المجتمع اللانقدي.

وأشار إلى أن شركته تعمل على تحسين و انتشار خدماتها في شتى أنحاء الجمهورية، و دفع عجلة التنمية الاقتصادية ودعم توجهات الدولة في الدور الذي تلعبه كشركة مصرية خالصة.

واكد ناجى، أنه خلال عام 2019 وصل عدد المستفيدين من خدمات مصاري لأكثر من 20 مليون مواطن مصري شهريا.

وبلغ عدد منافذ البيع لشركة مصاري في جميع أنحاء الجمهورية أكثر من 70 ألف منفذ، شاملة 5000 نقطة بيع تدعم كروت الكهرباء مسبقة الدفع.

وأوضح أن مصاري قد تعاقدت مع بعض المؤسسات المانحة للقروض متناهية الصغر لتقديم خدمة سداد القروض عن طريق منافذها، تسهيلا علي المقترضين في سداد أقساط القروض المستحقة عليهم لهذه المؤسسات، و خاصة خدمة تحصيل الأقساط السكنية بالتعاون مع أكثر من شركة في هذا المجال.

و أضاف أن مصاري تهتم بقبول كارت ميزة وتقيم حاليا دراسات شراكة مع أكثر من بنك لتفعيل هذه الخاصية كوسيلة من وسائل الدفع.

وأكد محمد العماوي مدير قطاع التسويق وتطوير الأعمال بمصاري أن حصة الشركة وصلت إلى 30% من سوق المدفوعات المصري.

وأشار إلى أن القطاع التجاري للشركة يستهدف خطط توسعية أكبر لحزمة الخدمات التي تقدمها مصاري من حيث العدد و التنوع بعد أن تخطى عدد الخدمات التي تقدمها مصاري حاجز ال 120 خدمة و عدد المعاملات اليومية 1.5 مليون معاملة على خدمات مصاري المختلفة، بالإضافة لتنوع نشاطات نقاط الدفع و زيادة إنتشارها جغرافيا.

وأكد العماوي أن مصاري تتطلع لتوسيع شبكة منافذ البيع لتصل إلي 150,000 منفذ بيع بنهاية 2020 و أضاف أن خدمة المواطن و تحقيق منظومة الشمول المالي على رأس أولويات الشركة.

وأعرب عن ثقته الكاملة في القدرة التنافسية للشركة بما تمتلكه من كفاءات و خبرات تجارية و فنية و مالية مما يؤهلها لإطلاق خدمات أكثر لمصلحة السوق و المواطن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »