بورصة وشركات

مصادر: BDO تعتذر عن مراقبة حسابات اتحاد الأوراق المالية

BDO مصر كانت قد رحبت في بشكل مبدئي بتأدية مهام

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن مجموعة ” BDO مصر” اعتذرت عن تولي مهام مراقب الحسابات لاتحاد الأوراق المالية -تحت التأسيس- بسبب تعارض المصالح.

وقالت مصادر مطلعة: إن BDO مصر، لديها شركة استشارات مالية مستقلة ستكون عضوا بالاتحاد، وإمساك عمليات المراجعة والحسابات للكيان الجديد يمثل تعارضا للمصالح.

وأضافت في تصريحات لـ “المال” أن BDO مصر كانت قد رحبت في بشكل مبدئي بتأدية مهام مراقب الحسابات عبر إمساك الدفاتر، والمراجعة، للاتحاد إلا أنها عادت و اعتذرت عن القيام بالمهمة عند اتضاح الأمر لها.

وتقول المصادر إن ما حدث مع BDO مصر سيحدث مع أي من شركات المراجعة الكبرى بالسوق، طالما كان لديها شركة استشارات مالية مستقلة ستكون عضوة بالاتحاد مستقبلا.

وكانت “المال” قد نشرت في أبريل الماضي أن BDO مصر وافقت بشكل مبدئي على تولي مهام مراقب الحسابات للاتحاد، وما يتبع ذلك من مهام تشمل وضع ميزانية الاتحاد، وتحديد الاشتراكات والمصروفات والتكاليف.

ومجموعة BDO مصر، هي مجموعة عائلية أسسها طه خالد بالسوق المحلي عام 1985، وانضمت عام 2000 لمجموعة BDO العالمية.

و تضم المجموعة 4 شركات، ثلاث منها مملوكة لعائلة خالد بنسبة 100%، وهى BDO خالد التى تعمل بمجال المراجعة، و BDO Egyt للاستشارات المالية والضريبية، و BDO Keysالتى تعمل كمستشار مالى مستقل، والرابعة “إسناد” التي تعمل بمجال التعهيد وتتجاوز مساهمة المجموعة الأم فيها الـ50%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »