بنـــوك

مصادر: 313 مليون جنيه مستحقات ضريبية على «مول صن سيتي المطار» تُحصل من قيمة البيع

بخلاف 2.5% ضريبة إيقاع بيع

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت “المال” أن المديونية الضريبية المستحقة على “مول صن سيتي المطار” الذي سيتم بيعه لصالح بنك الإسكندرية، تبلغ نحو 313 مليون جنيه ، سيتم سدادها من حصيلة البيع ولن يتم تحصيل أي مستحقات من المالك الجديد .

وقالت مصادر مطلعة إن المديونية المستحقة على المول لصالح الضرائب العقارية تبلغ نحو41 مليون جنيه و272 مليون جنيه للضرائب العامة حتى أغسطس الماضي.

وشددت المصادر على أن هذه القيمة ستحصل من قيمة البيع ولن يتحمل المشتري أي مستحقات سابقة على المول، مشيرة إلى هناك ضريبة تسمى ضريبة إيقاع بيع ستسدد أيضًا ولكن عقب إتمام البيع تمثل نسبتها 2.5% من القيمة الإجمالية للبيع وفقًا للقانون .

أضافت أن هناك مباحثات مازالت تجري مع مجموعتين عربيتين لشراء المول، موضحة أن المستثمرين حصلوا على كراسات الشروط وكافة المعلومات التي يحتاجونها، وكذلك المديونية الكاملة .

تأجيل المزاد حتى 11 نوفمبر المقبل

يشار إلى أن جلسة المزاد الخاصة ببيع مول صن سيتي المطار ، المملوك لشركة «إتش إن إس جروب» لصالح بنك الإسكندرية “الدائن” تأجلت لجلسة 11 نوفمبر المقبل، بعد عدم تقدم متزايدين خلال الجلسة التي تمت يوم 17 سبتمبر الماضي .

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد حكمت ببيع المول المملوكة لشركة إتش إن إس جروب لصالح بنك الإسكندرية عقب عدم سداد الأولى مديونيتها للبنك وتراكم الفوائد عليها، وقدرت القيمة الأولية للمول بنحو 4.15 مليار جنيه، ومن المرجح أن تصل لنحو 6 مليارات جنيه وقت البيع وفقًا لما رجحته مصادر مسئولة .

يقام المزاد لبيع كامل أراضي المول المقام على مساحة 27.904 ألف متر مربع ، يتكون من 9 أدوار ويضم عدد من المحال الكبرى والعلامات التجارية مثل كارفور، بجانب قاعات سينما وجراجات، ومن المقرر أن يقام المزاد صباح العشرين من أغسطس بمقر محكمة القاهرة الاقتصادية.

كان رجل الأعمال حسين سفراكي، مالك المول وصاحب شركة «إتش إن إس جروب»، تقدم باعتراض أمام المحكمة الاقتصادية على شروط البيع، وأصدرت المحكمة حكمها يوم 20 أغسطس بعدم جواز الاعتراض.

جدير بالذكر أن أصل المديونية المستحقة على الشركة تصل إلى مليار جنيه منذ عام 2014 لكنها تفاقمت بسبب عدم السداد وتراكم الفوائد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »