بورصة وشركات

مصادر : لا تعديلات على خطط طرح إى فاينانس بالبورصة بعد استحواذ الأهلى كابيتال على فاروس

كان تحالف استثمارى مكون من شركتي فاروس المالية القابضة و"رينسانس كابيتال" قد اقتنصا - فى يوليو الماضى - إدارة طرح إى فاينانس،

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مصادر مطلعة إن استحواذ شركة الأهلى كابيتال، على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، وقرب استحواذه على ذراع ترويج الاكتتاب بفاروس، لن يؤثر على خطة طرح حصة من أسهم شركة إى فاينانس بالبورصة خلال العام المقبل.

وكان تحالف استثمارى مكون من شركتي فاروس المالية القابضة و”رينسانس كابيتال” قد اقتنصا – فى يوليو الماضى – إدارة طرح إى فاينانس، واليوم أعلنت الأهلى كابيتال، الاستحواذ على ذراع السمسرة بشركة فاروس، مع دخول مفاوضات اخرى لشراء أذرع الترويج وإدارة الأصول بفاروس المالية.

تحالف فاروس ورينسانس بعد الأوراق النهائية للطرح

وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ”المال” أن خطط طرح إى فاينانس تسير وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه.

كما استبعدت أي موانع قانونية قد تنتج عن تملك الأهلى كابيتال، لذراع الترويج بفاروس، فى وقت يملك فيه البنك الأهلى نحو 9% من رأسمال إى فاينانس.

واعلنت الأهلى كابيتال – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري – الاستحواذ على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، فى إطار خطة البنك الأهلي لإنشاء بنك استثمار متكامل من خلال شركة الأهلي كابيتال القابضة.

وأوضحت الاهلى كابيتال أن عملية الاستحواذ يستتبعها إنهاء إجراءات الاستحواذ على فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب في الاوراق المالية وفاروس لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الإستثمار وصندوق فاروس الأول والتي ستستغرق مدة زمنية تصل الي شهر.

سرحان : الاهلى كابيتال من الكيانات الجيدة وستعزز فرص نجاح الطرح

وقال ابراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة «إي فاينانس»، إن تحالف فاروس ورينسانس، يواصل تجهيز المستندات اللازمة لطرح إى فاينانس، وتم الانتهاء من النسبة الأكبر، على ان يتم بعدها التنفيذ الفعلى للطرح فى أقرب وقت ممكن.

وأوضح أن الاهلى كابيتال من الكيانات المالية ذات الخبرات المالية الجيدة، والتى بدورها ستعزز بدورها فرص نجاح طرح أسهم إى فاينانس بالبورصة.

ونشرت المال سابقاً سعى شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، لطرح حصة من رأسمالها بالبورصة بحصيلة مبدئية تقارب 700 مليون جنيه.

وتعتبر «إي فاينانس» من أبرز الشركات المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية، وتتسم بأنها أول حالة لقيد أولى بالبورصة.

هيكل ملكية إى فاينانس

ويتوزع هيكل ملكيتها بين بنك الاستثمار القومي بنسبة 69%، وبنكي الأهلي المصري بنسبة 9%، و«مصر» بنسبة 9%، والباقي موزع ما بين شركتي المصرية للبنوك «EBC» والمصرية للمشروعات الاستثمارية بحصص متفاوتة.

وتعتبر “إي فاينانس” واحدة من أهم الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي، وتوصف بأنها الشركة المسئولة عن إدارة منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني الحكومي.

وأعلنت «إي فايناناس» سابقًا أنها حققت أرباحًا بقيمة 218 مليون جنيه خلال العام الماضي، وبلغت قيمة الإيرادات نحو 800 مليون جنيه، كما كانت تستهدف تجاوزها حاجز المليار جنيه خلال 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »