اقتصاد وأسواق

مصادر: لائحة ضرائب الدخل لم تعالج أزمة الأجانب

مصادر: لائحة ضرائب الدخل لم تعالج أزمة الأجانب

شارك الخبر مع أصدقائك

نيرمين عباس وأحمد على:

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الدخل لعام 2014 نجحت فى علاج بعض مشاكل التى اعترضت عليها جمعيات سوق المال، لكن ليس من بينها ازمة اقتطاع 6 % على كل عملية بيع رابحة للمستثمرين الأجانب.

ونص قانون ضريبة الدخل على اقتطاع 6 % من الربح المحقق للأجنبى على كل عملية بيع بشكل فورى، وهو ما واجهه العاملون بالقطاع بانتقادات حادة لأن هناك عمليات اخرى خاسرة للمستثمرين، غير أن المصلحة أكدت أنه سيتم إجراء تسوية كل 3 أشهر ورد الفوائض إن وجدت.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز المشاكل التى لم تتعرض لها اللائحة التنفيذية هى احتساب الضريبة على صناديق الاستثمار بالإضافة إلى إحتساب بعض التكاليف الأخرى.

وكشف محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، رئيس مجلس إدارة فاروس للاستثمارات المالية خلال الاجتماع الموسع للسمسرة بمقر البورصة أمس الأول أنه من المرتقب إصدار اللائحة الأسبوع المقبل على الأكثر، مضيفاً أنه تم الانتهاء فعلياً من صياغة مواد اللائحة.

وأشار إلى أنه يتم الترتيب حالياً لاجتماع مع مصلحة الضرائب يوم الأحد المقبل لمناقشة تفاصيل ضرائب البورصة فى اللائحة، حيث تضمن قانون الضرائب الجديد فرض ضريبة بواقع 10 % على الأرباح الرأسمالية، و5 – 10 % على التوزيعات النقدية، بخلاف ضريبة على أرباح صناديق الاستثمار بنسبة 10 %.

شارك الخبر مع أصدقائك