بنـــوك

مصادر: رخصة «فوري بلس» تقتصر على خدمتي البطاقة مسبقة الدفع ومحفظة المحمول

حصلت على أول وكالة خدمات مصرفية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت مصادر مطلعة أن رخصة الوكالة المصرفية التى حصلت عليها شركة فوري بلس، كأول شركة بالسوق المحلية، تقتصر حالياً على خدمات البطاقة مسبقة الدفع، ومحفظة الهاتف المحمول.

وأضافت أن البنوك التى ترغب فى التعاقد مع «فوري بلس»، يمكنها الاعتماد على قيام الشركة بملء استمارة اشتراك العميل فى الخدمة، أو الحصول على خدمات البطاقات مسبقة الدفع فقط.

وأوضحت أن محدودية الخدمات تأتي فى ظل عدم صدور التعليمات الكاملة للوكالات المصرفية، والتى يعمل البنك المركزي عليها منذ فترة.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم يستقر في البنوك وشركات الصرافة

وأشارت إلى أن التعليمات معنية بتنظيم هذه السوق، وفتح المجال بشكل أكبر لدخول مزيد من الشركات، وكذلك تقديم خدمات إضافية عبر فروع شركات الوكالات نيابة عن البنوك.

وكان محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري، قد قال فى تصريحات صحفية سابقة إن «فوري بلس» اتفقت مع 6 بنوك على تقديم خدماتها المصرفية بالوكالة عبر فروعها، ومن تلك البنوك: «مصر» و«قطر الوطني QNB» و«التجاري الدولي CIB».

وتأسست «فوري بلس» نهاية عام 2017 برأس مال مدفوع 60 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 38% لشركة فوري، والنسبة المتبقية بين البنك التجاري الدولي وبنك مصر.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 16-6-2021 في مصر

ومن المقرر أن تتيح التعليمات الجديدة لجميع شركات الدفع، التقدم للمركزي المصري للحصول على رخصة وكيل خدمات مصرفية للبنوك التى تتعاقد معها، بجانب الهيئة القومية للبريد عبر فروعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية، وفقًا لما صرح به مصدر فى وقت سابق لـ«المال».

كما ستحدث التعليمات الجديدة طفرة فى قدرة البنوك على الوصول للعملاء من خلال الوكلاء، ويستطيع أى وكيل التعاقد مع أكثر من بنك لتقديم الخدمة.

اقرأ أيضا  لدعم مستشفى أهل مصر.. «أبوظبي التجاري» يوقع بروتوكول تعاون بقيمة 10 ملايين جنيه

وتلتزم الشركة أو البريد بالربط مع النظام الإلكترونى لشركة بنوك مصر، ومنظومة الأحوال المدنية، حتى تتمكن من التأكد من صحة بيانات العميل، وكذلك التأكد من صحة بيانات البطاقات المستخدمة لمنع عمليات الاحتيال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »