بورصة وشركات

مصادر: تغطية 47% من اكتتاب سبيد ميديكال قبل انتهاء الطرح بيوم

تغطية اكتتاب طرح سبيد ميديكال تقترب من النصف قبل نهاية الطرح بيوم واحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مصادر مطلعة، أن نسبة تغطية اكتتاب طرح 25% من أسهم شركة سبيد ميديكال ببورصة النيل، بلغت 47.01% قبل يوم من انتهاء المد الثالث للفترة الزمنية الخاصة بالاكتتاب، فيما بلغ عدد الطلبات 122.

وأضافت المصادر لـ “المال”، أن عدد الأسهم التي تم تغطيتها حتى نهاية جلسة، اليوم الإثنين، قد بلغت 6.112.537 مليون سهم من إجمالي 13 مليون سهم مطروحة بسعر 3.75 جنيه للواحد.

اكتتاب سبيد ميديكال ينتهي غدًا

يُذكر أن “المال” قد كشفت في عددها الصادر الأحد الماضي، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مد المهلة الزمنية الخاصة بالاكتتاب في طرح سبيد ميديكال حتى نهاية جلسة الغد، الثلاثاء المقبل.

كانت الهيئة، قد أعلنت عن فتح باب الاكتتاب لمدة 5 أيام فقط، بدأت بجلسة يوم الأحد 31 مارس الماضى، وحتى نهاية جلسة الخميس الماضى، لكن الشركة أعلنت مد فتح باب الاكتتاب حتى الساعة الـ 5 من مساء الخميس، وتسجيل نسبة تغطية قدرها 0.34% أدى إلى تقدمها بطلب للهيئة بمد الاكتتاب حتى الثلاثاء.

وتخطط «سبيد ميديكال» لزيادة رأسمالها البالغ 52 مليون جنيه خلال 6 أشهر من تاريخ تنفيذ الطرح ببورصة النيل، كما تسعى منه لتمويل مشروع تجهيز مستشفى «سبيد» بمدينة العبور والمخطط افتتاحها قبل نهاية 2019، و«سبيد كلينك» لافتتاح ثانى مراكز العيادات التخصصية خلال العام الحالى، عقب افتتاحها لأول مركز طبى يضم 25 عيادة تخصصية.

سبيد ميديكال ملزمة باستكمال الطرح ببورصة النيل

قال المهندس محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة الشركة، في حوار سابق، لـ”المال”، إن شركته ستكون من الشركات القلائل بمصر التي تغطى كل الخدمات الطبية تحت مظلة واحدة، منها خدمات طبية تقدم بشكل واسع على مستوى الجمهورية، مثل معامل التحاليل، وخدمات أخرى قامت بإضافتها مؤخرًا وتعتزم التوسع فيها، مثل مراكز الأشعة والعيادات التخصصية.

وأضاف أن شركته ستكون ملزمة باستكمال الطرح بالبورصة بغض النظر عن نسبة تغطية الاكتتاب، مشيرًا إلى أنها ستعمل بقوة من أجل تنفيذ خططها التوسعية التي كانت تعتمد على زيادة رأسمال الشركة بقيمة 50 مليون جنيه عقب الطرح.

ونوه إلى أن شركته قررت تقديم خدمة مختلفة فى معاملها، ووفرت خدمة التحاليل وتسلمها فى الوقت نفسه، مقارنة بالمعامل الأخرى التى تطلب 24 ساعة على الأقل لتسلمها.

ولفت إلى أن شركته قامت باستخدام أحدث تكنولوجيا صناعة التحاليل التى وفرت لها القدرة على إرسال نتائج التحاليل للمريض عبر تطبيق إلكترونى توفره الشركة لعملائها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »