اقتصاد وأسواق

مصادر: تعيين «عبدالنور» تجارًا فى «الصناعات الجلدية» سيخلق حربا بالغرفة

منير فخر عبد النور وزير الصناعة كتب ـ محمد ريحان:   اتفق عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الصناعات الجلدية على اختيار جمال السمالوطى رئيسًا للغرفة، خلفا ليحيى زلط، الرئيس السابق للغرفة، عضو مجلس الإدارة الحالى.   ويصل عدد أعضاء…

شارك الخبر مع أصدقائك


منير فخر عبد النور وزير الصناعة


كتب ـ محمد ريحان:

 
اتفق عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الصناعات الجلدية على اختيار جمال السمالوطى رئيسًا للغرفة، خلفا ليحيى زلط، الرئيس السابق للغرفة، عضو مجلس الإدارة الحالى.
 
ويصل عدد أعضاء مجلس الإدارة الى 15 عضوا، منهم 10 أعضاء تم اختيارهم عن طريق الانتخاب، فيما تم تعيين 5 أعضاء من قبل وزير الصناعة.
 
وقالت مصادر بالغرفة لـ«المال» إنه سيجرى عقد جلسة إجراءات خلال أيام لاختيار رئيس الغرفة وهيئة المكتب، لافتا الى أن أكثر من 8 أعضاء سيصوتون لاختيار جمال السمالوطى رئيسا للغرفة.
 
وأشارت المصادر الى أن يحيى زلط ليست لديه رغبة فى الاستمرار فى رئاسة الغرفة خلال الدورة الجديدة، خاصة أنه ترأسها لمدة دورتين متتاليتين، مؤكدة أن زلط من بين الأعضاء الذين سيصوتون لاختيار السمالوطى.
 
وانتقدت المصادر تعيينات وزير الصناعة، موضحة أن من بين المعينين تجارا ومستوردين وليسوا صناعا، ولفتت الى أن وجود التجار والمستوردين داخل غرفة الصناعات الجلدية سيخلق حالة حرب خاصة فى ظل تضارب المصالح بين الطرفين.
 
وأوضحت أن الفترة الماضية شهدت خلافات كبيرة بين أعضاء غرفة الصناعات الجلدية وأعضاء شعبة تجارة الأحذية فى الغرف التجارية، بسبب بعض القرارات الخاصة بحماية الصناعة وتحجيم الاستيراد، وكذلك رغبة غرفة الصناعات الجلدية فى وضع قائمة أسعار استرشادية لواردات الأحذية، الأمر الذى أثار استياء المستوردين والتجار.
 
كان منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قد أصدر قرارا بتشكيل اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدى، وكيل الاتحاد فى الدورة المنقضية، خلفا للمهندس جلال الزربة.
 
كما قرر الوزير تعيين 75 عضوا فى 15 غرفة صناعية، بواقع 5 أعضاء فى كل غرفة، بينهم 5 أعضاء فى غرفة الصناعات الجلدية، وهم شريف السيد وأحمد شورت وعماد رشاد ومحمد جمال وميرفت أمين.

شارك الخبر مع أصدقائك