مصادر بالطيران : منع عراقيين ويمني من السفر لنيويورك بأمر الداخلية

 هاجر عمران أكد مصدران بجهات تتبع وزارة الطيران المدنى، فى تصريحات، لـ"المال"، أن قرار منع 5 عراقيين ويمنى من السفر إلى نيويورك، اليوم السبت، على متن طائرة مصر للطيران، يتعلق بمصلحة الجوازات والهجرة، مشددَين على أن الأمور الأمنية تختص بإدارتها وزارة الداخلية وليس الطيران. قال هانى العدوى، ر

مصادر بالطيران : منع عراقيين ويمني من السفر لنيويورك بأمر الداخلية
جريدة المال

المال - خاص

6:53 م, السبت, 28 يناير 17

 هاجر عمران

أكد مصدران بجهات تتبع وزارة الطيران المدنى، فى تصريحات، لـ”المال”، أن قرار منع 5 عراقيين ويمنى من السفر إلى نيويورك، اليوم السبت، على متن طائرة مصر للطيران، يتعلق بمصلحة الجوازات والهجرة، مشددَين على أن الأمور الأمنية تختص بإدارتها وزارة الداخلية وليس الطيران.

قال هانى العدوى، رئيس سلطة الطيران المدنى، إن السلطة لا تتسلم قرارات منع مواطنين بعينهم من السفر إلى بلاد معينة عبر مطار القاهرة، كما أن هذه المهمة تتولاها مصلحة الجوارات، وهو ما أكده مصدر رفض ذكر اسمه من مطار القاهرة أيضًا.

وأضاف مصدر آخر بالشركة القابضة “مصر للطيران”، أن منع مواطنين بعينهم من السفر إلى نيويورك على متن الطائرة التابعة، يتكرر كثيرًا بناء على معلومات أمنية وبعض المشكلات الأخرى فى تذاكر السفر أو التأشيرة وغيرها.

إلا أن مسئول “مصر للطيران” قال: لا أستطيع الربط بين قرار الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب بمنع دخول جنسيات معينة إلى بلاده، أمس، وما تم اليوم فى المطار.

ونشرت وسائل الإعلام، اليوم، أن مطار القاهرة منعت سفر 5 عراقيين ويمنيًّا من ركوب طائرة “مصر للطيران” المتجهة إلى نيويورك  بعد قرار الرئيس دونالد ترامب منع دخول مواطنى 7 دول أغلب سكانها مسلمون، كما أن الأفراد الذين توقفوا فى القاهرة للسفر إلى الولايات المتحدة أُعيدوا إلى بلادهم.

كان دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى، قد علَّق، أمس، السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، ومنع مؤقتًا الزائرين من 7 دول هى: سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن، من دخول البلاد.

جريدة المال

المال - خاص

6:53 م, السبت, 28 يناير 17