بورصة وشركات

مصادر: اتجاه داخل «القابضة المعدنية» بعدم التجديد لرئيس مصر للألومنيوم

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، عن العام المالي الماضي (2018-2019)، تراجع أرباح الشركة بنسبة 77.8 بالمائة على أساس سنوي

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» من مصادر مطلعة بالشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بنية الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى عدم التجديد للمهندس عبدالظاهر عبدالستار، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة مصر للألومنيوم.

عبدالظاهر عبدالستار انتهت ولايته فى 30 يونيو الماضى ولم يصدر له أى قرار تجديد من وقتها

وقالت المصادر – التى طلبت عدم ذكر أسمائها – إن «عبدالستار» انتهت ولايته فى 30 يونيو الماضى ولم يصدر له أى قرار بشأن التجديد من وقتها، ما يؤكد أن هذا التأخير يشير إلى الاعتكاف على اختيار بديلا له، سيتم الإعلان عنه فى أقرب جمعية عمومية.

اقرأ أيضا  «جيزة للغزل» ترجئ طرحها فى البورصة حتى الربع الأول من 2022

«المال» تواصلت هاتفيًا مع المهندس عبدالظاهر عبدالستار، للحصول على رد بشأن المعلومة المتداولة ومعرفة مدى دقتها، لكن لم يتسن لها الحصول على تعليق.

ويشغل «عبدالستار» منصب رئيس مجلس الإدارة لشركة مصر للألومنيوم منذ عام 2012 عقب استقالة المهندس سيد إبراهيم عبدالتواب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في ديسمبر 2012، عُين بعدها عبد الظاهر عبد الستار حسن، عضوًا منتدبًا ورُشح رئيسًا لمجلس الادارة وكلف بالقيام بأعماله، ثم تم العرض على الجمعية العامة للشركة في أول اجتماع لها، بعد الاستقالة، والذي عقبه اعتماده رئيسًا لمجلس الادارة، بناءًا على قرار رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات المعدنية رئيس الجمعية العامة رقم 326 لسنة 2012.

اقرأ أيضا  بورتو جروب تفصح عن تأجيل جديد فى دعوى قضائية ضدها


وأظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، عن العام المالي الماضي (2018-2019)، تراجع أرباح الشركة بنسبة 77.8 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الأربعاء الماضى، أنها سجلت صافي ربح بلغ 599.84 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2018 حتى نهاية يونيو2019، مقابل 2.71 مليار جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق (2017-2018).

وتراجعت إيرادات مصر للألمونيوم خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 12.18 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 13.5 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

اقرأ أيضا  بالم هيلز للتعمير تقر خطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة فى البورصة

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي إلى 3 عوامل، تتضمن ارتفاع تكلفة الطاقة الكهربائية ومستلزمات الإنتاج الأخرى خلال الفترة (يوليو 2018- يونيو2019)، وكذلك انخفاض السعر الأساسي للمعدن ببورصة المعادن العالمية بلندن، بالإضافة إلى انخفاض سعر الدولار.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 715.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.86 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »