رياضة

مشكلة “القرم” قد تدفع أوروبا لمقاطعة مونديال 2018

ذكرت صحيفة "إلبايس" الإسبانية اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يبحث الآن مقاطعة بطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا كعقوبة جديدة ضد روسيا على إثر الأزمة الأوكرانية "القرم".

شارك الخبر مع أصدقائك

 

DPA :
 
ذكرت صحيفة “إلبايس” الإسبانية اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يبحث الآن مقاطعة بطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا كعقوبة جديدة ضد روسيا على إثر الأزمة الأوكرانية “القرم”.

 
وأوضحت الصحيفة أنها تستند في هذه المعلومات إلى قائمة مقترحات تعتزم المفوضية الأوروبية تقديمها لدول الاتحاد، وأكدت الصحيفة أن العقوبات الجديدة المخطط لها ستكون أكثر شدة وذات تأثير ملموس على نحو أكبر عن  نظيرتها الحالية.
 
وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي يستبعد تراجع روسيا عن موقفها في الأزمة الأوكرانية الحالية، لذا يعتزم الاتحاد اتخاذ موقف متشدد تجاهها، وتشمل أيضاً قائمة العقوبات المقترحة وضع قيود صارمة في مجال تجارة الأسلحة والمعدات التكنولوجية في مجال الطاقة.
 
ووفقاً لبيانات الصحيفة، لم يشر أعضاء الاتحاد الأوروبي إلى أنه تم الحسم في تنفيذ هذه العقوبات حتى الآن، مؤكدة أنه ليس من المستبعد أن يتم البدء ببحث مقاطعة بطولة كأس العالم في المرحلة القادمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »