Loading...

مشروع قانون لزيادة عمولة شركات‮ »‬التسفير‮« ‬إلي‮ ‬%5

Loading...

مشروع قانون لزيادة عمولة شركات‮ »‬التسفير‮« ‬إلي‮ ‬%5
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 27 يناير 08

دعاء حسني:
 
توقع فاضل مصيلحي، مدير إدارة الاستخدامات بوزارة القوي العاملة زيادة نسبة العمولة التي تتقاضاها شركات إلحاق العمالة بالخارج من %2 إلي ما بين %5 – 3 في مشروع القانون الجديد المنتظر تقديمه إلي مجلس الشعب، وأوضح أن هذه العمولة التي حددها القانون بنسبة %2 عن راتب أول سنة للعامل بعد سفره تتقاضاها جميع الشركات بنسبة أعلي بالمخالفة للقانون فيما عدا شركات بريميير وسورس ومصر الحجاز.

 
من ناحية أخري أشارت أماني مرتضي رئيسة إدارة الموارد البشرية في شركة بريميير إلي أن الشركة تستعد لتوفير عقود لائقة للعاملين في الدول العربية والأوروبية وأن الشركة تعمل علي ضمان حقوق العاملين بالخارج واستمرارية عقودهم، كما تراعي الشركة تأمينات العاملين في هذه العقود الموقعة وحصلت عنها شركة »PREMMIR بريميير« علي شهادة ISO .
 
وأضافت أماني أن الشركة تسعي لفتح اسواق جديدة في هولندا والمانيا.
 
وأوضحت أماني أهمية اتقان اللغات الأجنبية في توفير فرص العمل مضيفة أن الشركات الخارجية ومجالات توظيف مختلفة تتطلب اشتراطات خاصة باللغة، حيث إن معظم هذه الأعمال يكون التعامل فيها مع طاقم عمل من بلاد مختلفة وتختلف اللغات، فتكون شرطاً أساسياً لمسيرة العمل.

 
ويذكر أن شركة بريميير توفر فرص عمل في مختلف المجالات، بخلاف بعض الشركات مثل مصر الحجاز التي تخصصت في توفير فرص عمل في المجال الطبي بلغت ما يقرب من 4000 فرصة عمل للاطباء خلال عامين.
 
وأشار حمدي الإمام رئيس شركة سورس للتوظيف الخارجي إلي أن نسبة الربح يتقاضونها من صاحب العمل بالخارج، ولا يتم تحصيلها من العاملين المصريين خاصة أن معظم التعاملات تكون مع الشركات العالمية.
 
وأوضح الإمام أن وزارة القوي العاملة تشترط ألا يقل أجر العامل بالسعودية عن 1500 ريال.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 27 يناير 08