عقـــارات

مشروعات مرافق بالتوسعات الشرقية لمدينة أكتوبر بمليار جنيه

■ ممدوح بدر الدين: التطوير سيجذب المزيد من الاستثمارات كشف المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر عن تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والمرافق حاليا تصل قيمتها إلى نحو مليار جنيه بمنطقة التوسعات الشرقية بالمدينة، والتى تتسم بتواجد…

شارك الخبر مع أصدقائك

■ ممدوح بدر الدين: التطوير سيجذب المزيد من الاستثمارات

كشف المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر عن تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والمرافق حاليا تصل قيمتها إلى نحو مليار جنيه بمنطقة التوسعات الشرقية بالمدينة، والتى تتسم بتواجد عدد كبير من الكومبوندات والمشروعات السكنية، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 2019.

وأشار الشربينى إلى أن أبرز تلك المشروعات هى محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة إنتاجه 160 ميجا، وبتكلفة حوالى 500 مليون جنيه، كما يتم تنفيذ مشروعين لرفع كفاءة الطرق بالكامل بقيمة إجمالية 150 مليون جنيه، فضلا عن استكمال بعض أعمال المرافق بقيمة 200 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الجهاز حريص على حل أى مشكلات فى مرافق تلك المنطقة، والتى تعد من أكثر المناطق تميزًا فى مدينة أكتوبر، وتتسم بوجود عدد كبير من مشروعات شركات القطاع الخاص الكبرى، بما يُسهم فى الحفاظ على الاستثمارات، وجذب المزيد من العملاء إلى تلك المنطقة.

وشدد على أن العام المقبل سيشهد طفرة فى إنجاز المرافق بالمنطقة، وسيظهر آثارها على حركة التنمية والاستثمار.

وأوضح أنه من المقرر طرح مجموعة من الأراضى السكنية، بعد طرح 250 قطعة أرض إسكان أكثر تميزًا، منها 150 قطعة بالتوسعات الشرقية.

وأضاف أنه سيتم قريبًا طرح مزادات لبيع محلات تجارية، ووحدات إدارية ومهنية بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن جانبه، قال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن منطقة التوسعات الشرقية بمدينة السادس من أكتوبر تعد أحد المواقع المميزة بالمدينة، والتى تحوى عددًا كبيرًا من المشروعات الاستثمارية لكبار شركات التطوير العقارى، وتم تسليم عدد كبير منها إلى العملاء، إلا أنها عانت فى السنوات الماضية من مشكلات فى بعض المرافق الرئيسية مثل الطرق والصرف الصحى.

وأضاف أن قيام الجهاز بتنفيذ مشروعات مرافق تلبى احتياجات سكان المدينة والمشروعات الاستثمارية، يعد إحدى الإيجابيات التى ستحل أزمة عانت منها المنطقة فى السنوات الماضية، وستسهم بدورها فى جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار بدر الدين إلى أن هناك مشروعات مميزة وكبرى تم الانتهاء منها وتسليمها إلى العملاء منذ عام 2008، ومع ذلك لم يتم إنهاء بعض المرافق الخاصة بها، وهناك شركات قامت بتحمل نفقة تنفيذ مرافق كطرق خارجية للحفاظ على استثماراتها وإشغال الوحدات السكنية وتنميتها.

شارك الخبر مع أصدقائك